موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

تفاقمت عمليات البحث من قبل العديد من أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 80% في نتيجة الصف الثالث الثانوي، حول معرفة موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 من أجل الاستعداد للتفكير في الكليات الراغبين في الالتحاق بها للتقديم بالعام الدراسي الجديد 2021-2022، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية وخطوات تسجيل الرغبات بالتفصيل.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم للمرحة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، اليوم السبت، ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021، عقب انتهاء التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى، اي يوم 26 أغسطس 2021.

وتضم كليات المرحلة الثانية مثل التجارة والأداب وغيرها من الكليات التي تقبل أعداد كبيرة من الطلاب.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021

– يجب تسجيل الدخول عبر موقع التنسيق الالكتروني التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

– ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

– بعدها ادخل رغباتك بالترتيب مع مراعاة اختيار الكليات الخاصة بالشعبة التي درس بها الطالب، كما يجب اختيار الجامعة وفقا للتوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

– وبعد الإنتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، قم بطباعة الاستمارة وحفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

– يرجى العلم أنه إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات، سوف يتم حفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

– كما أن النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، وسيتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021

 

عن الكاتب

احمد عبده