موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وخطوات تسجيل الرغبات إلكترونيا

بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، بدأ الكثير من طلاب الدبلومات الفنية في البحث عن مؤشرات التنسيق وموعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 في الكليات والمعاهد وكيف يمكنهم التقديم فيها أيضا، حتى يمكنهم الالتحاق بها وهذا بعد أن يتم اجتياز جميع الاختبارات هذا العام، وفي هذا التقرير، نوضح لكم موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وخطوات تسجيل الرغبات إلكترونيا.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021

لم يتم الإعلان عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية لهذا العام 2021 حتى الآن، ولكن هناك العديد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم الذي أكدوا على أن إعلان التنسيق لن يتأخر كثيراً ومن المتوقع أن يبدأ الكلاب في تسجيل رغباتهم خلال هذه الفترة القادمة، لا تتعدى شهر أغسطس الحالي.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021

– يجب في البداية الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، ويختار تنسيق الدبلومات الفنية من هنا.

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

– بعدها حدد نوع المؤهل (صناعي أو تجاري أو زراعي) ونظام الدراسة (3 أو 5 سنوات).

– ثم اكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به المدون في استمارة النجاح الخاصة به.

– ثم قم بالضغط على البيان تأكيدي باسم الطلاب الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح يؤكد عليه الطالب باختيار (نعم).

يبدأ الطالب اختيار ترتيب أسماء الكليات والمعاهد التي يرغب في الانضمام إليها ويضغط على حفظ.

– على الطالب الاحتفاظ بالرقم السرى الخاص ليتمكن من تعديل رغباته قبل إعلان النتيجة، ويمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته قبل إعلان النتيجة.

وكان قام الدكتور طارق شوقي خلال الفترة الماضية بالإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية، وجاءت نسبة النجاح جيدة جدا بالنسبة لجميع السنوات السابقة، ولهذا قد حصلوا العديد من الطلاب على مجاميع مرتفعة.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2021

وفي هذا السياق، يذكر أن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 تشير إلى أن الطلاب على موعد سعيد مع فرص الالتحاق بإحدى كليات ومعاهد وزارة التربية والتعليم المصرية سواء الحكومية أو الخاصة، نظرا لانخفاض تنسيق الثانوية العامة 2021 بالمرحلة الأولى هذا العام.

موعد التقديم لمعادلة الدبلومات التجارية 2021 والأوراق المطلوبة

 

عن الكاتب

احمد عبده