موعد شم النسيم 2021 .. وإجازة القطاعات الحكومية والخاصة في مصر

يتسأل الكثير من المواطنين في مصر عبر جوجل ووسائل التواصل الإجتماعي، حول معرفة موعد شم النسيم 2021 ، ويوم الإجازة في القطاعات الحكومية والخاصة، وينتظر المواطنين هذا اليوم كل عام، نظرا لأن الحكومة المصرية تعطيه اجازة رسمية مدفوعة الأجر، من أجل قضاء عطلة مع الأهل وزيارة الأقارب، والاستاذ للاحتفال بأجواء هذا العيد الفرعوني، ومن أجل ذلك ينشر موقع «مزادات مصر» في هذا التقرير، موعد شم النسيم 2021 وكذلك موعد إجازة القطاعات الحكومية والخاصة في مصر.

موعد شم النسيم 2021

يأتي شم النسيم هذا العام 2021 في شهر رمضان المعظم، حيث سيكون المسلمون في أجواء رمضانية، وفي حالة من الصيام عن الأكل والشرب من طلوع الفجر وحتى زوال الشمس، اي لاذان المغرب، ويوافق يوم 3 مايو 2021.

وبالتزامن مع ذلك ستختلف مظاهر الاحتفال بشم النسيم هذا العام، ويعتبر شم النسيم من أهم الأعياد الفرعونية التي مازلنا نحتفل بها حتى الآن.

شم النسيم 2021

وكان يذهب المواطنين في هذا اليوم للتنزه إلى الحدائق العامة والمنتزهات، وإلى الشواطئ، وغيرها من الأماكن التي يسعد فيها الناس، كما يتناولوا المأكولات البحرية مثل الفسيخ والرنجة، والتي تعد من أهم الطقوس في هذا اليوم، ويستعد لشرائها المواطنين سنويا.

حكم الاحتفال بشم النسيم؟

أصدرت دار الإفتاء المصرية بيان حول حكم الاحتفال بعيد شم النسيم، وأكدت أن الاحتفال به هو من العادات المصرية التي لا توجد فيها من الطقوس ما يخالف الشرع الشريف، ولذلك فهو جائز.

عن الكاتب

سمر علي