موعد صرف الدفعة الثانية من منحة ال 500 جنيه ولينك موقع القوى العامفة www.manpower.gov.eg

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة ال 500 جنيه ، حيث لا يخفى على احد ما عانته العمالة غير المنتظنة من قطع مصدر ارزاقها بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا في مصر بشكل كبير خاصة خلال الفترة الاخيرة .

ومن هذا المنطلق قررت الحكومة بتوجيهات من الرئيس تقديم دعم مالي بقيمة 500 جنيه للاسر الغقيرة وعمال اليومية يتم صرفها من جانب وزارة القوى العاملة ويتم سحبها بنظام الحوالة من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة ال 500 جنيه

وفي المقال التالي سوف نذكر لحضراتكم كيفية صرف الدفعة الثانية ممن صرفوا الدفعة الاولى من مكاتب البريد.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة ال 500 جنيه

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن مواعيد صرف منحة ال 500 الدفعة الثانية، وستكون صرفها من يوم 21 وحتى 25 يونيو الحالي، عن طريق ماكينات الصرف بموجب الكارت ATM مسبوق الدفع، الذى تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، من خلال البريد والبنك الزراعي بكافة الفروع في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

images 18 300x225 - موعد صرف الدفعة الثانية من منحة ال 500 جنيه ولينك موقع القوى العامفة www.manpower.gov.eg
الدفعة الثانية من منحة ال 500 جنيه

كما ستقوم وزارة الاتصالات بإرسال رسالة للمستفيد بموعد الصرف على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 48 ساعة، وذلك لعدم التزاحم علي الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى، بحيث يكون الصرف 260 ألف مستحقا يوميا.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة ال 500 جنيه

 

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، نحاول بقدر الإمكان اختيار توقيتات صرف منحة الـ500 جنيه للبعد عن التزاحم على مكاتب البريد، وكان تم صرف في الدفعة الأولى 300 مليون جنية، وكذلك في هذه الدفعة سيتم صرف نفس المبلغ من خلال نفس الآلية، ولتفس العدد وهو 1.6 مليون مستفيد.

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

– يجب الدخول على رابط وزارة القوى العاملة من خلال هذا الرابط التالي:

http://www.manpower.gov.eg

– ثم قم بتسجيل البيانات من خلال الموقع في منحة العمالة غير المنتظمة.

– كما يمكن التواصل مباشرة من خلال رقم الخط الساخن 142 الذي حددته وزارة الاتصالات فقط.

جدير بالذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أكد أن الصرف في المرحلة الثانية سيكون مليون و600 ألف و216 عاملا ، يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنية.

عن الكاتب