موعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية 2021 وتكبيرات العيد كاملة

موعد صلاة العيد في الإسكندرية 2021 .. يتبقى أيام قليلة على حلول عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن يكون يوم 13 مايو، وبالتزامن مع اقتراب قدومه، يبحث الكثير من المسلمين عن مواقيت الصلاة من أجل صلاة العيد بعد عام كامل من منعها بسبب فيروس كورونا، ولأهمية ذلك ينشر موقع «مزادات مصر» موعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية وتكبيرات العيد كاملة لترديدها قبل الصلاة.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في قطر

موعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية 2021

وتصلي صلاة عيد الفطر بعد شروق الشمس بتلت ساعة ويتمد ألي قبيل الظهر، ومن المحدد إقامة صلاة عيد الفطر 2021 في محافظة الإسكندرية ، في تمام الساعة 05:27 صباحًا، وسترفع شعائر تكبيرات العيد في المساجد وتؤدى الصلاة بعدها بشروط معينة، حفاظاً على حياة المواطنين من وباء فيروس كورونا.

ويذكر أن صلاة العيد ركعتان يرفع الامام يديه فيكبر تكبيره الإحرام جهرًا ويكبر المصلون خلفهِ، ثم يسكت قليلا ويكبِّر سبع تكبيرات، ويقرأ بعدها الفاتحة والسورة، ثم يصلي الركعة الأولى دون ان يسلم، ثم يقوم للركعة الثانية، فيكبِّر خمس تكبيرات ويكبِّر المصلون خلفه كما فَعلوا في الركعة الأولى، ثم يُصلُّون الركعة الثانية ويختمونها بالتشهد والتسليم.

تكبيرات عيد الفطر كاملة

– الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا .

– لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

أسعار كحك العيد في العبد 2021 محافظة الإسكندرية

عن الكاتب

احمد عبده