موعد صلاة عيد الفطر 2021 في محافظة الجيزة والقاهرة

يتبقى أيام قليلة ويحل علينا عيد الفطر المبارك، وبالتزامن مع اقترابه أعلن المعهد الفلكي للبحوث الفلكية عن موعد صلاة عيد الفطر في المساجد، ويبدو أن الجميع اشتاق لتكبيرات العيد واجواء صلاة الجماعة في هذا اليوم الذي ينتظره الكثير بعد صيام شهر كامل، وكان تم منعها العام الماضي بسبب إنتشار فيروس كورونا، وينشر موقع «مزادات مصر» موعد صلاة عيد الفطر 2021 في محافظتي القاهرة والجيزة .

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في محافظة القاهرة

موعد صلاة عيد الفطر 2021

كشفت الحسابات الفلكية عن أن هلال شوال سوف يولد بعد حدوث الاقتران يوم الثلاثاء 11 مايو في تمام الساعة التاسعة مساء، وهو يوم الرؤية، وبذلك يكون موعد أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 13 مايو 2021.

وعلى ذلك ستؤدى صلاة العيد في تمام الساعة 5:28 صباحا بالقاهرة، ويجب مراعاة فروق التوقيت حسب كل محافظة.

شروط إقامة صلاة عيد الفطر 2021

ستؤدى صلاة عيد الفطر في الساحات المحددة بأسوار فقط، وذلك بسبب فيروس كورونا، كما أنه لن يتم إقامة صلاة العيد الفطر في الساحات التي لا تنطبق عليها الشروط، وسوف يتم تحرير محضر لأي شخص يفكر في إقامة صلاة العيد في غير الأماكن المحددة لذلك.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر 2021

وتبلغ عدد ركعات عيد الفطر، ركعتان، وتبدأ بتكبيرة الإحرام ويقرأ في كل منهما الحمد وسورة، والأفضل أن يقرأ في الأولى سورة الشمس وفي الثانية سورة الغاشية أو حسب رواية أخرى يقرأ في الأولى سورة الأعلى وفي الثانية سورة الشمس. ثم يكبّر في الأولى خمس تكبيرات، ويقنت بعد كل تكبير، وفي الثانية يكبر بعد القراءة أربعاً ويقنت بعد كل تكبير. ثم يكبر تكبيرة الركوع ثم يركع ويسجد.

موعد صلاة عيد الفطر في محافظة الإسكندرية 2021

عن الكاتب

احمد عبده