موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 ورابط الاستعلام عنها

بالتزامن مع بداية امتحانات الثانوية العامة والازهرية، بدأ الكثير من الطلاب في البحث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 ورابط الحصول عليها، وتعد النتيجة أكثر ما يشغل بال الطلبة نظرا لأنها تحدد مصير أحلامهم ومستقبلهم الدراسي، ولذلك يستعرض موقع «مزادات مصر» رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وموعد انتهاء الامتحانات وظهور النتيجة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

قالت مصادر، بأنه من المتوقع أن يتم إعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 إلكترونيا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك بعد الإنتهاء من تصحيح الأوراق الامتحانات بالكنترول وتجميع درجات، وذلك سيكون بعد إنتهاء الامتحانات بأسبوع أو أسبوعين فقط، أي خلال الفترة من 7 إلى 14 أغسطس المقبل.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

يمكن معرفة نتيجة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية إلكترونيا عبر بوابة الأزهر الشريف من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://www.azhar.eg/splash.html

ثم قم بالضغط على كلمة استعلام عن النتيجة، ثم اختيار الصف الدراسي، والمحافظة، والمعهد الأزهري المقيد به الطالب، والمنطقة التعليمية، وكتابة جميع البيانات المطلوبة، ثم رقم الجلوس، واخيرا الضغط على زر الإستعلام عن نتيجة الطالب، وسوف تحصل عليها فور ظهورها مباشرة.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

ويذكر أن طلاب الثانوية الأزهرية 2021، سوف ينتهوا من الامتحانات، يوم السبت 1 أغسطس المقبل، وذلك للشعبتين العلمية والأدبية، وفقا للجدول الزمني الذي وضعه قطاع المعاهد الأزهرية.

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 113473 طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى 74754 بالقسم الأدبي، و38719 في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية.

جمع حليب .. سؤال تحول لـ رأي عام في امتحانات الثانوية العامة.. ما الإجابة؟

عن الكاتب

احمد عبده