موعد ليلة القدر رمضان 1442-2021 وعلاماتها

ازداد البحث مؤخرا من قبل الكثير من المسلمين في مصر والوطن العربي، حول معرفة موعد ليلة القدر وعلاماتها والأدعية المحبب ترديدها في هذه الليلة الكريمة، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» توقيت ليلة القدر رمضان 1442 وكل ما تريدون معرفته في هذا الصدد.

دعاء اليوم الثالث من رمضان..اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ

موعد ليلة القدر رمضان 1442

لم يرد في السنة النبوية موعد ثابت لليلة القدر، ولكنها تأتي في الليالي الفردية اي العشر الاواخر من شهر رمضان، وهي محصورة خلال الأيام من 21 إلى 29 رمضان.

علامات ليلة القدر الصحيحة 2021

– قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة.

– طمأنينة القلب.

– انشراح الصدر من المسلم.

– الرياح تكون فيها ساكنة.

– الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع درجة الحرارة لا هي حارة ولا باردة طلوع القمر فيها مثل نصف قصعة.

دعاء أول جمعة في رمضان مكتوب

تاريخ ليلة القدر 1442

اختلف العلماء علي مر العصور ما بين كونها تقع في ليلة الحادي والعشرون من رمضان أو الثالث والعشرون والخامس والعشرون أو ليلة السابع والعشرين والتاسع والعشرون وغالبا تكون في الليلة 27 أو 29 من شهر رمضان.

أدعية ليلة القدر

– «يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه وأعفو عنه يا كريم».

– «يارب لا تُخرجنا من ليالي القدر إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا ، وفتحت لنا أبواب الرزق والسعادة ، اللهم إنك عفوُ تُحب العفو فاعفُ عنا».

ويذكر أن ليلة القدر من الليالي المباركة التي يحرص على إحيائها المسلمون في جميع دول العالم والتي أوصى رسول الله صل الله عليه وسلم بقيامها، وزيادة العمل الصالح بها، وحث المسلمين على تشجيع الأهل والاعتكاف فيها.

أدعية ليلة القدر 2021 اللَّهُمَّ لك الحَمْدُ كُلُّهُ، وإلَيْك يَرْجِعُ الأمْرُ كُلُّهُ، عَلانِيَتُهُ وسِرُّهُ

عن الكاتب

احمد عبده