موقع الاستعلام عن الدفعة الثانية من الخمس علاوات 2020 www.nosi.gov.eg

الدفعة الثانية من الخمس علاوات – حيث يبحث الكثير من المواطنين خلال هذه الايام عن رابط الاستعلام عن العلاوت الخمسة وذلك مع اقتراب صرف الدفعة الثانية من الخمس علاوات والتي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي ، وفي هذه المقالة سوف نتناول كل ما يتعلق بصرف الدفعة الثانية م الخمس علاوات.

رابط الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية

يذكر انه قد بدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي في وقت سابق صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المستفيدين منها وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس، اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019.

يمكن الاستعلام عن الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة من خلال رابط  هيئة التأمينات الاجتماعية من هنا وكتابة الاسم رباعيا والاسم الاول للام والرقم القومي للجصول على قيكة العلاوة وموعد صرفها

مواعيد صرف الثلاث علاوات الخمس

تبدأ الهيئة الهامة للتأمينات الاجتماعية، التجهيز المالي والفني لصرف الثلاث أقساط المتبقية من العلاوات الخمس المتجمدة خلال الفترة المقبلة، حيث يتسلم أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس، الدفعة الثانية في أول أكتوبر2020 ، والدفعة الثالثة أول يناير 2021 ، والرابعة أول أبريل 2021 .

تعرف موعد صرف العلاوات الخمس للمواطنين من أصحاب المعاشات www.moss.gov.eg

و نذكر انه قد أتاحت وزارة التضامن خدمة الاستعلام عن استحقاق صاحب المعاش للعلاوات الخمس ، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حتى يتمكن الجميع البحث عن العلاوات وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد تقدمت لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة .

خطوات  التظلم على العلاوات الخمسة

قد قررت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين قباج تواجد لجنة فنية بحيث تتواجد طوال فترة الصرف في جميع منافذ صرف المعاشات، حتى يتمكن من هم علي المعاشات و تطابقت عليه شروط العلاوات و لم يحصل عليها من تقديم تظلم و حل مشكلته.

و يتم التقديم التظلم بالخطوات الأتية

1- اسم صاحب المعاش رباعي
2- الرقم القومي بالاضافة الى الرقم التأميني.
3- المحافظة التابع لها.
4- رقم الهاتف
5- سرد بيانات التظلم و عدم حصوله علي العلاوة و تقديم الشكوى الى الهيئة العامة للتأمينات.
6- متابعة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاحتماعية فمن المتوقع فتح باب للتظلمات خلال الساعات القادمة https://nosi.gov.eg/

و نذكر انه ويبلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمس مايقرب من 2.4 مليون صاحب معاش، و إن صرف العلاوات الخمس كان وفقاً لتوجيهات للرئيس عبد الفتاح السيسى وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.

عن الكاتب