نتيجة تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2021…. لطلاب الشهادة الإعدادية

يستعلم طلاب الصف الثالث الإعدادي2021 ، ممن اجتازوا تلك المرحلة عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة وذلك ضمن محافظة القاهرة وذلك حتى يتمكنوا من التحاق بإحدى مدارس التعليم الثانوي ومن ثم بعد بعد اختبار أحد الأقسام وذلك من القسم العلمي أو الأدبي.

نتيحة تنسيق الثانوية العامة 2021

يختلف تنسيق الثانوية العامة ، لطلاب الشهادة الإعدادية من عام إلى أخر وذلك بناء على نسبة النجاح الكلية في كل محافظة ، وأيضا عدد الطلاب في كل مدرسة ، ولذلك فإن نتيجة التنسيق لعام 2021 وكالمعتاد لن تقل عن 240 درجة.

حيث أن سيتمكن الطلاب الحاصلين على مجموع 250 درجة من الإلتحاق بإحدى تلك المدارس الثانوية ، وذلك حتى يتمكنوا بعد ذلك من دخول إحدى كليات الجامعات المصرية.

شروط القبول في مدارس الثانوية العامة 2021

ويوجد شروط متنوعة ينبغي توافرها في الطلاب ، وذلك حتى يتم قبولهم في إحدى مدارس الثانوية العامة ، وذلك من حصول الطالب على المجموع المطلوب ، ومن ثم تقديم الأوراق المطلوبة لأقرب مدرسة ضمن نطاق المحافظة التي هو فيها.

وبعد ذلك يتم اختيار الطلاب بناء على توافر الشروط السابقة ، وذلك من الحصول على مجموع يبدأ من 250 درجة فما أعلى.

مستندات الإلتحاق بالثانوية العامة 2021

وتشتمل الأوراق المطلوبة وذلك ضمن تقديم الثانوية العامة 2021 ، لطلاب الشهادة الإعدادية على الأصل والصورة من كلاً من “شهادة النجاح في الإعدادية ، وشهادة الميلاد مميكنة” ، وعدد 4 صور 4*6 ، وغير ذلك من موافقة ولي الأمر.

وتقديم طلب التحاق يتم الحصول عليه من المدرسة بالإضافة إلى ملف التقديم ، وذلك حتى يلتحق الطالب بثانوية العامة 2021.

تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 جميع المدارس

عن الكاتب

احمد عبده