نموذج امتحان استرشادي متعدد التخصصات لطلاب الصف الخامس الابتدائي 2021

 

يبحث طلاب الصف الخامس الابتدائي في مصر وأولياء أمورهم عن نموذج امتحان استرشادي متعدد التخصصات ، وذلك للإستعداد لامتحانات الترم الاول 2021 ، وذلك يوم 1 مارس 2021 ، من خلال أداء الاختبار في يوم واحد فقط في جميع المواد والمناهج.

ويقدم موقع « مزادات مصر »خلال السطور الآتية ، نموذج امتحان استرشادي متعدد التخصصات للاستعداد لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 2021 ، في موعدها المحدد.

أعلن وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي خلال الفترة الماضية ، عن آليات أداء الاختبارات الخاصة بالطلاب في مصر وذلك في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد ، حيث يؤدي الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي امتحان متعدد التخصصات وذلك في يوم واحد فقط ضمن جدول وزارة التربية والتعليم لتقيم الطلاب.

و تقيم الطلاب في الترم الأول 2021 يتم بناء على درجات الاختبار ،وتبدأ الدراسة في مصر من 10 مارس 2021 ، ويمكن للطلاب الاختيار من بين الحضور في المدراس أو الدراسة في المنزل من خلال القنوات والمنصات التعلمية ، ويؤدي الطلاب اختبارات متتالية خلال شهر مارس وأبريل ومايو وبناء عليهم يحصل الطلاب على تقيم الترم الثاني 2021 للانتقال للمرحلة الدراسية الجديدة.

ويتم أداء الاختبارات في المدارس لكافة الطلاب مع مراعاة وجود صف دراسي واحد فقط يوم الاختبار في المدرسة بناء على اليوم المحدد من وزارة التربية والتعليم ، للحفاظ على صحة الطلاب والمدرسين من خطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

ويحافظ الطلاب والمدرسين خلال فترة الامتحانات على الإجراءات الاحترازية وذلك من ارتداء الكمامة والجوانتي ، والتباعد الاجتماعي ، وتعقيم اللجان بالكحول ، ووجود عدد قليل من الطلاب في كل لجنة امتحانية والتي سبق تعقيمها بالمطهرات والكحول وذلك في ظل جائحة كوفيد_19.

يذكر أن امتحانات طلاب الصف الاول والثاني الثانوي 2021 يتم تأديتها في المدارس الكترونيا من خلال التابلت المدرسي ، ويتم تأدية امتحانات طلاب الشهادة الاعدادية يوم 7 مارس 2021 مع الاختبار من أداء الامتحانات أو دمج الترمين وأداء الامتحانات نهاية العام ويتم احتساب مجموع الطالب بناء على الترم الأول وذلك لتخفيف الأمور على الطلاب.

 

5ابتدائى - نموذج امتحان استرشادي متعدد التخصصات لطلاب الصف الخامس الابتدائي 2021
نموذج امتحان استرشادي متعدد التخصصات

 

عن الكاتب

لمياء حسام