هذه السيارات انخفض سعرها خلال مايو الماضي .. والتراجع مستمر

النصف الأول من شهر مايو الجاري شهد تخفيض أسعار عدد من السيارات ضمت فئات SUV متوسطة وصغيرة الحجم، كما طالت التخفيضات سيارة هاتشباك وسيدان فاخرة. السيارات المخفضة خلال مايو تنتمي للصانع الياباني والألماني والإسباني، والتي قدمت بأسعار أقل حتى ٤٠ ألف جنيه. يمكن التعرف على السيارات ومواصفاتها وأسعارها المخفضة من خلال التالي:

 

أودي Q2

قدمت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء علامة أودي الألمانية في مصر سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة Q2 بتخفيضات وصلت ٤٠ ألف جنيه. السيارة في مايو تقدم بسعر رسمي ٤٧٥ ألف جنيه بعد أن كانت تباع مقابل ٥٠٥ ألف جنيه بتخفيض ٣٠ ألف جنيه، فئة Q2 الثانية خفضت ٤٠ ألف جنيه لتباع مقابل ٥٦٠ ألف جنيه بدلاَ من ٦٠٠ ألف جنيه.

أودي Q2 مزودة بمحرك تربو ٣ سلندر سعة ٩٩٩ سي سي بقوة ١١٥ حصان، عزم أقصى ٢٠٠ نيوتن متر بين ٢٠٠٠ و٣٥٠٠ لفة بالدقيقة، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات، وتنطلق من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ٩.٩ ثانية، تستهلك في المتوسط ٤.٦ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

 

فولكس فاجن تيجوان

فولكس فاجن قررت هي الأخرى تخفيض أسعار جميع فئات سيارتها الرياضية متعدد الاستخدامات تيجوان ٢٠٢٠ حتى ٢٤ ألف جنيه خلال مايو الجاري. فولكس فاجن تيجوان أصبحت تقدم بسعر رسمي يبدأ من ٥١٠ ألف جنيه بدلا من ٥٢٩ ألف جنيه بتخفيض ١٩ ألف جنيه، الفئة الثانية خفضت بنفس القيمة لتباع بسعر رسمي ٥٦٠ ألف جنيه بدلا من ٥٧٩ ألف جنيه، الفئة الثالثة والاعلى تجهيزا حصلت على التخفيض الأكبر حيث قدمتها فولكس فاجن مصر بسعر رسمي ٦١٥ ألف جنيه بدلا من ٦٣٩ ألف جنيه بتخفيض ٢٤ ألف جنيه.

فولكس فاجن تيجوان ٢٠٢٠ تقدم مزودة بمحرك تربو TSI سعة ١٤٠٠ سي سي بقوة ١٥٠ حصان وعزم أقصى ٢٥٠ نيوتن متر بين ١٥٠٠ و٣٥٠٠ لفة بالدقيقة، يتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي DSG من ٦ سرعات. سيارة فولكس فاجن تنطلق من الثبات حتي ١٠٠ كم/س خلال ٩.٢ ثانية قبل أن تصل لسرعة قصوى ٢٢٢ كم/س، تستهلك في المتوسط ٦.٧ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

 

سيات ليون

سيات خفضت هي الأخرى أسعار سياراتها ليون الهاتشباك بقيمة ٢٠ ألف جنيه خلال مايو. وقدمت الفئة الوحيدة بسعر رسمي ٣٦٩ ألف و٩٠٠ جنيه بدلا من ٣٨٩ ألف و٩٠٠ جنيه.

تقدم سيات ليون بمحرك سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١١٠ حصان، مع عزم أقصى ١٥٥ نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ سرعات. تتسارع السيارة من الثبات مسجلة ١٠٠ كم/س خلال ١١.٤ ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى ١٨٥ كم/س، تستهلك في المتوسط ٦ لترات من الوقود لكل ١٠٠ كم.

عن الكاتب