منوعات

ادعية بداية العام الهجري الجديد 1442 متسجابة

ينتظر جميع المسلمين في الوطن العربي استطلاع هلال شهر محرم، والذي من المقرر استطلاعه مساء اليوم من قبل دار الإفتاء المصرية، ولذلك ازداد البحث عبر جوجل، عن معرفة افضل الأدعية المستجابة لترديدها في هذا اليوم الذي لا مثيل له، ولتوديع عام مضى وهو العام الهجري 1441، ولذلك ينشر لكم موقع «مزاد» دعاء بداية العام الهجري الجديد 1442 وموعد استطلاع هلال شهر محرم اليوم.

دعاء بداية العام الهجري الجديد 1442

– «اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام».

ادعية نهاية العام الهجري 1441

– «اللهم ما عَمِلْتُ في هذه السنة مما نهيتني عنه، ولم تَرْضَه ولم تنسه، وحلُمْتَ عني بعد قُدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التَّوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فإني أستغفرك منه، فاغفرْ لي، وما عَمِلْتُ فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثواب، فأسألك أن تتقبَّلَه مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم».

ويذكر أن  دار الافتاء المصرية، سوف تستطلع هلال شهر محرم للعام الهجري الجديد 1442، مساء اليوم الأربعاء، بواسطة اللجان المنتشرة بأنحاء الجمهورية، لتحديد غرة الشهر ورأس السنة  الهجرية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...