منوعات

اسعار تذاكر المترو .. تعرف على الفئات المستثناة من الزيادة الجديدة

ينشر لكم موقع «مزاد» اسعار تذاكر المترو الجديدة بعد افتتاح محطة عدلي منصور ، والفئات المستثناة من الزيادة الجديدة ، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه المواطنين، نوضح لكم كافة التفاصيل خلال السطور التالية من هذا التقرير.

الفئات المستثاه من زيادة اسعار المترو الجديدة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالأمس، محطات شرق القاهرة ، والتى يبلغ عددها 6 محطات جديدة، تبدأ من هارون وتنتهى بمحطة عدلى منصور .

وقال وزير النقل، إن أسعار تذاكر المترو للفئات المستثناة والاشتركات كما هي، لم تتغير، وتشمل «ذوي الإعاقة»، مشيرا إلى إن هناك اشتراكات بـ2% من قيمتها، مثل اشتراكات الطلبة التي تقدم تخفيضها بنسبة 98%، وأخرى بـ40% من قيمتها.

وأوضح الوزير أن نسبة التخفيض في اشتراكات الجمهور 40%، لافتًا إلى أن أسعار الاشتراكات ستزيد بنسبة 40% كما ارتفعت أسعار التذاكر.

اسعار تذاكر المترو الجديدة

وتم تطبيق تسعيرة جديدة في خطوط مترو الأنفاق، اليوم، تبدأ من 5 جنيهات تصل إلى 10 جنيهات لكافة محطات المترو، وجاءت الزيادة في خطوط المترو الثلاثة، كالتالي:

أسعار الخط الأول «حلوان – المرج الجديدة»، والخط الثانى «شبرا الخيمة – المنيب»، والخط الثالث «العتبة – عدلى منصور»، سيكون سعر التذكرة لعدد 9 محطات 5 جنيهات، وعدد 16 محطة سعر تذكرة 7 جنيهات، وعدد أكثر من 16 محطة 10 جنيهات، بينما تصبح 12 جنيهًا بدلًا من 10 جنيهات إذا تضمنت استقلال محطات بالخط الثالث.

اسماء محطات المترو الحديدة في الخط الثالث

يبلغ عدد محطات مترو الخط الثالث 34 محطة، وعن أسماء المحطات الجديدة، فهى: «النزهة، هشام بركات، قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، عدلي منصور».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...