منوعات

الاوراق المطلوبة للتسجيل لامتحان التوجيهي الاردن 2021 ورسوم الاشتراك

الاوراق المطلوبة للتسجيل لامتحان التوجيهي الاردن ، يبحث العديد من طلاب الاردت في هذه الفترة عن التسجيل لامتحان التوجيهي الاردن 2021  ورسوم الاشتراك وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة لعام 2021 يوم الاحد المقبل، ولغاية مساء الخميس 18 آذار 2021، علمًا أنه لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ.

الطلاب الذين يشملهم التسجيل 

ويشمل التسجيل طلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المعدل لخطة 2018 فما بعد، والمستنفدين حقَّهم في الأعوام من 2005 حتى 2020 من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون.

اوراق الاشتراك في توجيهي الاردن 2021 

وقالت وزارة التربية والتعليم الاردنية ان ان التسجيل يشمل الطلبة النظاميون ويحصلون على طلبات الاشتراك عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل المذكورة أعلاه وعليهم إحضار الوثائق الآتية لإرفاقها بطلب الاشتراك:

1- صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.
2- صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6.
* علمًا بأن رسوم الاشتراك:
(20) دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية،
(50) دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.

اسعار السيارات الجديدة 2021 في مصر والمستعملة موديل 2020

أما الطلبة غير المستكملين لمتطلَّبات النَّجاح، والطلبة الرَّاغبون في #رفع_المعدَّل، والطَّلبة المستنفدون حقهم، سيكون تسجيلهم إلكترونيًا عن طريق الموقع (exams.moe.gov.jo)،
ولا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، ودفع الرسوم (خلال فترة التسجيل المعلنة) عن طريق تطبيق إي فواتيركم (eFAWATEERcom) أو الوكلاء المعتمدين، على أن يحضر الطالب صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 عند استلام بطاقة الجلوس الورقية.

وسيحصل طلبة الدراسة الخاصة الجدد لعام 2021 على طلبات اشتراكهم من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة ( 2021/2/28 ولغاية 2021/3/18).

وبإمكان الطَّلبة خارج الأردن، بإمكانهم مراجعة مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم، ويُطلب من طلبة الدراسة الخاصة الجدد الآتي:
1- الشهادات العلمية والوثائق الأصلية أو صورة مصدقة عنها والتي سمح لهم بموجبها التقدم للامتحان العام، أو آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.
2- صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.
3- صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6.
4- رسوم الاشتراك.

وأشارت الوزارة إلى أن رسوم الاشتراك للطلبة غير النظاميين (طلبة الدراسة الخاصة) هي:
(20) دينارًا رسم اشتراك للامتحان و(10) دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و(5) دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/فصلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...