منوعات

العلاوات الخمس www.nosi.gov.eg .. كيف تتأكد أنك من أصحاب المعاشات المستحقين ؟

الاستعلام عن العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات 2020 .. بدأت وزارة التضامن الإجتماعي منذ الأربعاء الماضي، بعمل خدمة لأصحاب المعاشات للعلاوت الخمس، بالاستعلام عن أسمائهم وقيمة العلاوة عبر موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ولكثرة البحث عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات، ننشر لكم خلال السطور التالية، رابط وخطوات الاستعلام عن العلاوة.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات

وللتأكد أنك من المستحقين للعلاوات الخمس اقرأ جيدا السطور التالية:

– قالت وزارة التضامن الاجتماعي، أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة، هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط.

– وباستثناء هذه التواريخ والاشتراطات فيكون صاحب المعاش ليس من المستحقين، أما إذا كنت من الخارجين على المعاش خلال هذه الفترة، فأنت من المستحقين.

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه بمجرد دخول صاحب المعاش المستحق فقط وفقًا للتواريخ المقررة، على موقع الهيئة، وهذا الرابط الدخول.

– ثم قم بكتابة الرقم القومى أو الرقم التامينى مع «إسم الأم».

– وبعدها، يمكنك معرفة قيمة الزيادة المقررة من العلاوات الخمسة.

– وفي حالة حدوث مشكلات فنية على الموقع ولم يصل المستفيد للقيمة المالية المستحقة، فهذا لاينفي استحقاقه، وسيتم إضافة المبالغ المالية المقررة وفقًا لمواعيدها المحددة بدءاً من 1 يوليو القادم.

جدير بالذكر أن وزيرة التضامن الإجتماعي، صرحت بأن العلاوات الخمسة، كانت بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة وتداعيات فيروس كورونا «كوفيد 19».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...