منوعات

الموقع شغال moss.gov.eg : مواعيد دفعات العلاوات الخمس 2020

moss.gov.eg – خصصت وزارة التضامن الاجتماعي التي تقودها الدكتورة نيفين القباج رابطين للاستعلام عن الزيادة في العلاوات الخمس ومواعيد صرفها وهي التي تم اقرارها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث يمكن الدخول من (  هنا ) وتسجيل بياناتاك

من هم المستحقون للعلاوات الخمس

المستحقون للعلاوات الخمسة  هم كل من خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015، ويبلغ عدد المستحقين 2.4 مليون مستحق.

مواضيع ذات صلة: شغال حاليا: رابط موقع وزارة التضامن للاستعلام عن العلاوات الخمس 2020

موقع وزارة التضامن وهيئة التأمينات لمعرفة العلاوات الخمس NOSI

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالزيادة الجديدة www.moss.gov.eg

موعد صرف العلاوات الخمسة

اعلنت وزارة التضامن عن ضم المعاش مع معاش شهر يوليو المقبل، وتم تقسيم الأثر الرجعي وهو 5 سنوات لضم العلاوات على 4 دفعات بالتساوي.

وستصرف أول دفعة من الأثر الرجعي مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021، والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مسؤلي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون المشار إليه.

حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش، اعتبارًا من أول يوليو دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

شروط صرف العلاوات الخمس

أن يكون المؤمن عليه في تاريخ انتهاء الخدمة مشتركًا عن العلاوة المشار إليها.
يراعى في شأن هذه الزيادة أن تحسب قيمة الزيادة على أساس قيمة العلاوة منسوبة إلى أجر اشتراك المؤمن عليه الأساسي المنصوص عليه بقانون التأمين الاجتماعي المشار إليه، وذلك بما لا يجاوز الحد الأقصى لأجر الاشتراك المعمول به كل في حينه.
تستحق الزيادة دون التقيد بالحدود القصوى للمعاش.
بالنسبة للمؤمن عليه العائد لمجال تطبيق قانون التأمين الاجتماعي المشار إليه، والذي كان قد سبق منحه أيا من الزيادتين المقررتين بهذا القانون أو أي زيادة مماثلة مقررة بقانون آخر يستحق أفضل الزيادتين.

مواعيد دفعات العلاوات الخمس 2020

الدفعة الاولى : يوليو 2020
الدفعة الثانية : أكتوبر 2020
الدفعة الثالثة : يناير 2021
الدفعة  الرابعة : ابريل 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...