منوعات

تظلمات العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات .. موقع هيئة التأمينات الاجتماعية www.nosi.gov.eg

 

موقع هيئة التأمينات الاجتماعية .. بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في صرف دفعة شهر يوليو وهى الدفعة الاولى لاصحاب المعاش التي لا تتجاوز قيمة المعاش لهم 1000 جنية، من مستحقين العلاوات الخمس، وذلك للمتقاعدين من 1 يوليو 2005 وحتى 1 يوليو 2006، حيث خصصت الوزارة رابط الاستعلام عن اسماء المستفدين، ولكن قال عدد من أصحاب المعاشات والمستحقين للعلاوات الخمسة، إنهم بعد البحث لم يجدوا أسمائهم ضمن المستحقين.

تظلمات العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

ولذلك قدمت وزارة التضامن الاجتماعي عدة خطوات لتقديم التظلمات، للأسماء غير المستحقة للعلاوات، وبالفعل بدأت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات في استقبال التظلمات، منذ يومين، وجاء ذلك بعد انتهاء صرف المعاشات للمستحقين 11 يوليو، وهو اليوم الأخير لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المستحقين.

خطوات تقديم تظلمات العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

ويمكن تقديم التظلمات عن طريق الخطوات التالية:

– يمكن لصاحب المعاش تقديم تظلم للهيئة عن طريق الصندوق التابع له أو مكتب التأمينات، لإعادة النظر في حساب العلاوات.

– كما يمكن تقديم التظلم عن طريق الاتصال بالخط الساخن للهيئة على رقم 16217، خلال ساعات العمل الرسمية التي تبدأ من 7:30 صباحًا وحتى 2:30 مساءً، وسيطلب منك الرقم القومي، والرقم التأميني، وسيتم تقديم طلب إعادة فحص ملف صاحب الشكوى للتأكد من أحقيته للعلاوات.

رابط موقع هيئة التأمينات الاجتماعية

وهذا رابط موقع الادارة القومية للتأمينات الاجتماعية، للاستعلام عن اسماء المستفيدين من منحة العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات، هنا.

جدير بالذكر أنه تقدم التظلمات إلى الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات، من أجل إعادة النظر في حساب العلاوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...