منوعات

تعرف على أعراض مرض كورونا الجديدة

تصدر البحث اليوم الأحد، عبر مؤشر البحث العالمي «جوجل» عن معرفة أعراض مرض كورونا الجديدة، بعد إضافة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة، ثلاثة أعراض جديدة لقائمة أعراض مرض فيروس كورونا المستجد، ولكثرة البحث عنها من قبل المواطنين في مصر والعالم، ننقلها لكم خلال السطور المقبلة.

اعراض مرض كورونا الجديدة

تم إضافة اعراض جديدة لمرض فكورونا، وهى: احتقان أو سيلان الأنف، والغثيان، والإسهال إلى القائمة التي تحتوي أعراض الحمى أو القشعريرة، والسعال، وضيق أو صعوبة التنفس، وآلام العضلات، والصداع، وفقدان حاستي التذوق والشم، بالإضافة إلى تقرح الحلق.

اعراض فيروس كورونا

ويمر المصاب بفيروس كورونا بعدة مراحل مرضيه، في البداية يحدث سيلان الأنف، والسعال، والتهاب الحلق، وارتفاع درجات الحرارة، وضيق التنفس، والقئ، والإسهال، وتصبح شرسة بعد 3 أيام من الإصابة وتؤدي سريعًا لحدوث التهاب رئوي يعقبه توقف في بعض أجهزة الجسم الحيوية مثل القلب والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة التي تؤدي إلى الوفاة، ولكن هذا فقط ممن يعانون من أمراض مزمنة مثل كبار السن، بالإضافة إلى ارتفاع في درجات الحرارة حيث تصل إلى قرابة تسع وثلاثين درجة، كما يسبب مضاعفات خطيرة منها الفشل الكلوي، بالإضافة إلى احتمالية الوفاة بنسبة عالية ومرتفعة خاصّة لدى كبار السن.

طرق انتقال فيروس كورونا

ينتقل فيروس كورونا عن طريق استنشاق رذاذ السعال أو العطاس الذي يخرج من المريض المصاب بالعدوى ، ومن خلال ملامسة الأسطح غير النّظيفة ، واستخدام الأدوات الشخصية للمريض وما شابه ذلك.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

أما بالنسبة لطرق الوقاية من الإصابة بفيروس فتتضمن المحافظة على النظافة، وغسل اليدين باستمرار، بالإضافة إلى عدم لمس الأنف والعينَين بأيدي غير نظيفة، وارتداء الكمّامات الواقية في حالة التعامل مع شخص مصاب بالعدوى أو المرضى، والابتعاد عن استعمال أدوات المريض الشخصية، وتجنب الأماكن المُزدحمة.

وبلغ عدد مصابي كورونا حول العالم، اليوم الاحد، نحو 104.904 مليون حالة، فيما شهدت مصر وحدها نحو 1168 مليون إصابة، بجانب 88 حالة وفاة، بحسب وزارة الصحة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...