منوعات

تعرف على دعاء الصائم يوم الخميس

دعاء الصائم يوم الخميس…. يحرص الكثير من المسلمون علي اتباع سنة رسولنا الكريم فكان سيدنا محمد حريص علي صيام يوم الاثنين والخميس من كل اسبوع ويوجد كثير من الناس يتبعون سنته ففضل صيام اليومين عظيم جدا والله سبحانه وتعالي يفرح بتقربنا اليه بالسنن واكثر ما يحب الله الصوم وقد خصص الله باب للصائمين في الجنة واطلق عليه باب الريان يدخل منه الصائمين كثيري الصوم وفي هذا التقرير سنتعرف علي ابرز الادعية التي ندعوها يوم الخميس

دعاء يوم الخميس

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والاكرام أسألك بكل أسم سميت به نفسك بأسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت.

ربنا أصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غرامًا، إنها ساءت مستقرًا ومقامًا

وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين.

ربنا إغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب

اغفر لي ذنوبي يا الله وخطاياي ولجميع المسلمين، اللهم أغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك الواسعة، سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد.

دعاء التوبة

استغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك، اللهم أغفر لجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات وأدخلهم فسيح جناتك، وأعزهم من عذابك يوم تبعث عبادك، ولك الحمد وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم-؛ وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم -، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي؛ وخطئي وعمدي؛ وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير

تعرف على دعاء قبل المغرب المستجاب ان شاء الله

يا الله، يا رب، يا رحمن، يا رحيم، يا ودود ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب يا معبود، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان.. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء.. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

دعاء الرزق

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

تعرف على دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...