منوعات

تعرف على موعد و خطوات وكيفية تقديم تظلمات الثانوية الازهرية 2020

 

ظهرت النتيجة الثانوية الازهرية 2020 ، وبدأ جميع الطلاب سواء من القسم العلمي أو الأدبي بالاستعلام عن النتائج الخاصة بهم ، وارتفعت نسبة النجاح عن العام الماضي ، مما يجعل من المتوقع أن تزيد نسبة التنسيق ، لذلك ازدادت المنافسة بين الطلاب في الإلتحاق بكليات القمة في جامعة الازهر سواء للبنين او البنات ويمكن لطلاب تقديم تظلم رسمي وذلك في حالة اراد الطالب الحصول على درجات اضافية تزيد فرصته في دخول الكلية التي يرغب فيها ، ويقدم موقع « المزاد » خلال السطور الأتية ، خطوات تقديم تظلمات الثانوية الازهرية 2020 ، موعد تقديم تظلمات الثانوية الازهرية 2020.

تظلمات الثانوية الازهرية 2020

1_ يقوم الطالب بالاطلاع أولا على نتيجة امتحانات الثانوية الازهرية الخاصة به من خلال رابط بوابة الازهر الالكترونية من هنا.

2_يتوجه للطالب بعد ذلك للمعهد الأزهري المسجل فيه للاطلاع على النتجة مرة أخرى ولكن من خلال استمارة النجاح في الثانوية الازهرية 2020 الخاصةبه.

3_ يقوم الطالب بالتوجه للكنترول الرئيسي بدء من يوم الاحد الموافق16 أغسطس 2020 وذلك لدفع رسوم المادة التي يرغب في تقديم تظلم فيها برسوم 100 جنيه.

4 _ يقدم الطالب ايصال رسوم المادة التي قدم فيها تظلم وذلك من الساعة 90:00 صباحا في المقر الرئيسي لكنترول الثانوية الازهرية 2020 بناء على جدول محدد لكل محافظة.

5_ يطلع الطالب على ورقة الاجابة الخاصة به في حضور مدرس المادة ، ثم يسجل الملاحظات الخاصة به في ورقة خارجيه مرفقة مع ورقة الاجابة ويسلمها للمسؤل.

5_ ينتظر الطالب انتهاء مدة التظلمات ومن خلال رابط بوابة الازهر الالكترونية ،سيتم الاعلان عن نتيجة تظلمات الثانوية الازهرية 2020.

موعد نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2020

جدير بالذكر أن تنسيق الثانوية الازهرية يكون على 3 مراحل وهو بعد انتهاء جميع طلاب الثانوية الازهرية على مستوى الجمهورية من تسجيل الرغبات الخاصة بالكليات التي يرغبون في الالتحاق بها وذلك على بوابة الازهر الالكترونية ، ثم بعد ذلك يعلن تنسيق الثانوية الازهرية رسميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...