منوعات

تعرف على نسبة الزيادة في الحد الأدني للأجور 2021

 

يتساءل العديد من المواطنين ،وذلك من العاملين في الجهاز الاداري في الدولة عن نسبة الزيادة وذلك من الحد الأدنى للأجور في مصر ، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم 2021، والذي يوافق 24 أبريل المقبل ، وأيضا العلاوات التي حصل عليها الموظفين سواء للمخاطبين أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

زيادة أجور العاملين في الجهاز الإداري 2021

يوجد العديد من الموظفين في مختلف الأجهزة الإدارية للدولة ، يحصل كلاً منهم على راتب شهري خاص به وذلك ضمن الحد الأدنى للأجور وأيضا العديد من العلاوات المختلفة سواء للموظفين المخاطبين أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ، وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في حق العاملين بالجهاز الإداري في الدولة بإصدار العديد من التوجيهات.

توجيهات الرئيس السيسي للموظفين العاملين في الجهاز الاداري للدولة

جاءت توجيهات الرئيس السيسي للموظفين العاملين في الجهاز الاداري للدولة وذلك من العديد من القرارات كالآتي :_

_ رفع الحد الأدنى للأجور وذلك من 2000 جنيه إلى 2400 وذلك بنسبة زيادة 400 جنيه.

_ يحصل الموظفين وذلك ممن تم نقلهم إلى العاصمة الادارية على حوافز مخصصة لهم حيث تقدر ب 1.5 مليار جنيه.

_ قرر الرئيس السيسي إقرار علاوات بشكل دوري للموظفين حيث هي 7% وذلك المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وذلك من الأجر الوظيفي ، ولغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 13% وذلك من المرتب الأساسي.

_ زيادة قيمة المعاشات بنسبة زيادة تقدر ب13% ، حيث إجمالي الميزانية لتلك الزيادة 31 مليار جنيه.

_ الاهتمام بدعم المالي الخاص بقطاع الصناعة في مصر ، وأيضا الاستمرار في خطة التطور والخاصة بالتعليم والصحة في البلاد ، وايضا مراعاة تحسين الأحوال المالية وذلك لكلا من المدرسين والأطباء في مصر.

يذكر أن تلك التوجيهات خاصة بالموظفين وذلك من العاملين في الجهاز الإداري في الدولة ، وذلك لتحسين الأحوال الاقتصادية الخاصة بهم وخصوصا في ذلك جائحة فيروس كورونا المستجد ، وشملت القرارات على الاهتمام بالعديد من الفئات الأخرى من العاملين في الدولة من الأطباء والمدرسين ، ويبدأ تطبيق الزيادة من بداية السنة المالية الجديدة في مصر في شهر يوليو القادم 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...