منوعات

تعرف علي السبع خطوات لانقاص الوزن لخبيرة التغذية سالي فؤاد

 

 

تحلم كل انثي بالوزن المثالي وتظل تبحث وتبحث علي وصفات وانظمة ريجيم للتخلص من الوزن الزائد قدمت لنا خبيرة التغذية سالي فؤاد خلاصة تجربتها مع تخسيس الوزن حيث استطاعت ان تفقد 25 كيلو من وزنها في 6 شهور كانت اكتسبتها اثناء حملها وذلك بدون ان تؤثر علي صحتها او تفقد اي من العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم

 

السبع نصائح لانقاص الوزن لخبيرة التغذية سالي فؤاد

 

1. عمل تحليل الغدة الدرقية وهرمونات الجسم وحساسية الطعام والتأكد أن الجسم سليم صحيا ولا يوجد به أي مشاكل .

2. -منع كافة النشويات البيضاء مثل «السكر ودقيق القمح» وتناول كميات صغيرة جدا من النشويات المفيدة مثل الشوفان والفاكهة بالنهار حتى المغرب ومنعها بعد المغرب تماما بسبب تحويلها لدهون مع العلم أن كثرة تناول السكريات والنشويات يعرقل الحرق تماما ويساعد على الجوع وعلى تخزين الدهون.

3. تناول الطعام بحيث يكون ثلث معدة فقط وذلك سنة عن الرسول «ص»، والبدء دائما بتناول الشوربة والسلطات قليلة الدسم وبدون أي نشويات .

4. تقسيم الوجبات على مدار اليوم إلى خمس وجبات صغيرة مع تناول قليل من الدهون المفيدة على النحو التالي:
«ثلاث وجبات الأساس فيها بروتينات مثل البيض أو الأسماك أو لحوم بيضاء أو حمراء أو مشروم أو أجبان قليلة الدسم أو بقوليات ويفضل التنويع، وجبة نوع فاكهة قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بثلاث ساعات وأخيرا وجبة علبة زبادي بالليل خلال ٣ ساعات قبل النوم على معدة فاضيه بـ ٦ نقاط فيتامين ج أو قرص فيتامين ج أو كوب ماء عليه عصره نص ليمونة صغيرة».

5. شرب كوب ماء فاتر بعد الاستيقاظ مباشرة وعلى مدار اليوم لرفع الحرق، يمكن تناول معلقة صغيرة عسل مذوبة مع كوب ماء دافئ مع معلقة صغيرة خل تفاح أو عصره نص ليمونة أو ٦ نقاط فيتامين ج بعد الاستيقاظ بربع ساعة يساعد على الديتوكس ورفع الحرق على مدار اليوم.
«يمكن شرب الشاي الأحمر أو الأخضر الدافي بعصره نص ليمونة بعد الوجبة بنص ساعة ممكن التحلية بسكر دايت».

6. يفضل النوم قبل الساعة ١١ مساء لمساعدة الجسم على الراحة الكافية ورفع الحرق كما أن النوم الكافي يساعد على الإحساس بالشبع على مدار اليوم على عكس قلة النوم والإرهاق.

7. أهم نصيحة أن كل ثلاث أيام عمل يوم مشروبات فقط قليلة السعرات أو يوم ديتوكس، ويوم فري كل أسبوع مع لخبطة النظام بدون إفراط مبالغ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...