منوعات

تعرف علي تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة ورابط التقديم علي موقع التنسيق الألكتروني

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة التي صدمت الكثير من أولياء الأمور والطالب بسبب انخفاض المجاميع والدرجات يبحث الطلاب عن تنسيق المرحلة الأولي وعن طريقة ورابط موقع التنسيق الألكتروني الذي من خلاله سيتم تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة وسنتابع خلال السطور التالية التفاصيل كاملة.

تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة

تم اعلان تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة والذي يشهد انخفاضا كبيرا في الدرجات حيث بلغ الحد الأدني للقبول في تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة لطلاب شعبة علمي علوم بواقع 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% وبالنسبة لطلاب شعبة علمي رياضة فقد تم تحديد التنسيق الخاص بهم بواقع 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 %  وفيما يخص طلاب الشعبة الأدبية فالتنسيق الخاص بهم تم تحديده من مجموع 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73%.

موعد بدء تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة

سيبدء طلاب الثانوية العامة من التقديم في المرحلة الأولى للتنسيق الخاص بالجامعات الحكومية وذلك من يوم السبت المقبل الموافق 21 أغسطس ويستمر لمدة خمسة أيام ، حيث ينتهي التقديم يوم 25 أغسطس، وستظهر نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق يوم 28 أغسطس.

رابط التقديم علي موقع التنسيق الألكتروني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم بالجامعات والمعاهد سيكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني لمدة خمسة أيام ويمكن الدخول علي الموقع من خلال الرابط التالي www.tansik.egypt.gov.eg .

خطوات التسجيل على موقع التنسيق الالكتروني

• الذهاب إلي موقع التنسيق الالكتروني من هنا
• كتابة رقم الجلوس والرقم السري للطالب .
• كتابة رغبات الطالب وفقا لما يريد بناءا علي قوائم التوزيع الجغرافي والكليات المسموحة له بدخولها

جدير بالذكر أن النتائج ستكون متاحة علي موقع التنسيق الألكتروني وبعد ظهور النتيجة قم بطباعة بطاقة الترشيح النهائية والتوجه بها الي الكلية واستكمال الأوراق المطلوبة للتقديم.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021 وموعد التقديم الإلكتروني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...