منوعات

تفاصيل حريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وعدد الاصابات

تلقت مديرة أمن القاهرة، إخطارا بالحريق، منذ ساعات قليلة، بأندلاع حريق هائل في طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي بمنطقة الهايكستيب، بموقف العاشر القديم في مدينة السلام، نتيجة كسر ماسورة مازوت بموقف العاشر القديم في مدينة السلام، ما تسبب في تصاعد الأدخنة، وأحدث تلفيات كبيرة.

حريق موقف العاشر

وانتقلت على الفور قوات الإطفاء ب20 سيارة مع مباحث أمن القاهرة ورجال المرور إلى مكان الحادث، بالتنسيق مع أجهزة الأمن والإدارة العامة للمرور التى دفعت بالخدمات وفرضت كردونا أمنيا بمحيط الحريق، وتم السيطرة على الحريق بالاستعانة باللوادر للتأمين، لعدم وصول المازوت لطريق الإسماعيلية، وإنشاء مسارات لإبعاد المازوت المنسكب بعيد عن الطريق وغلق المحابس الرئيسية.

عدد الاصابات والخسائر الناتجة عن حادث الاسماعيلية الصحراوي

وفتحت نيابة السلام تحقيقات فى الحريق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائى للمعاينة والفحص وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، فذهب فريق لمعاينة مكان الحادث وفريق آخر لسؤال المصابين، واسفر عن هذا الحادث اصابة 12 أشخاص حتى الآن، وتفحمت 30 سيارة ومعرض يحتوى على العديد من المركبات، ومن المنتظر إعلان اسباب اندلاع الحادث بالتفصيل.

الطرق المغلقة بعد حريق الاسماعية الصحراوي

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، جميع الطرق المؤدية لطريق الإسماعيلية الصحراوي، لحين تبريد ماسورة مواد بترولية، ومنها نفق سعد الدين الشاذلي، والطريق الدائري من نفق السلام والشوارع المؤدية إليه.

سبب حدوث حريق الاسماعيلية الصحراوي

وتبين من التحريات الأولية أنه أثناء قيام بعض العمال بإصلاحات في خط بترول من منطقة مسطرد تلاحظ وجود تسريبات فأوقفوا أعمال الإصلاحات، وتم تحويل امتداد الخط من مسطرد إلى طريق خط الإسماعيليه فوجئوا بوجود تسريب آخر بالخط، وأدى ذلك إلى وقوع الانفجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...