منوعات

تفاصيل مطالب الغاء دمج امتحانات الصف الثالث الاعدادي

 

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بتحديد موعد وكيفية إجراء الاختبارات الترم الاول 2021، وذلك لجميع الصفوف الدراسية في مصر من الصف الأول الإبتدائي ، وحتى الصف الثالث الثانوي 2021 ، وتم دمج الترمين لطلاب الشهادة الاعدادية ، وذلك حتى يتم إجراء الاختبارات نهاية العام مما أدى إلى غضب من أولياء الأمور وذلك بسبب صعوبة الامر على الطلاب.

ويقدم موقع « مزادات مصر » خلال السطور الأتية ، مطالب الأولياء الأمور بالغاء دمج امتحانات الصف الثالث الاعدادي.

أعلن دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وذلك من خلال مؤتمر صحفي تم إجراءه أمس الاحد والموافق 14 فبراير 2021 ، عن تفاصيل إجراء امتحانات الترم الاول لجميع الصفوف الدراسية وذلك من خلال عدة قرارات وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين في مصر.

وتبدأ امتحانات الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي وذلك من يوم 28 فبراير وحتى 4 فبراير 2021 ، من خلال إجراء اختبار واحد في فقط لكل صف دراسي في اليوم المحدد بناء على جدول وزارة التربية والتعليم يشتمل على جميع المواد الدراسية ، وذلك حتى يتم احتساب درجات الترم الاول وحالة الطلاب من النجاح والرسوب.

ويتم إجراء اختبارات طلاب الصف الاول والثاني الثانوي من خلال عقد الاختبارات في يوم واحد فقط من خلال نظام التابلت المدرسي في المدارس وفي وجود لجان امتحانية وذلك حتى تبدأ الدراسة في مصر وذلك من الترم الثاني بداية من 10 مارس 2021 ،ويتم عقد اختبارات شهرية للطلاب بنظام اختيار واحد في جميع المواد وذلك خلال شهر مارس وأبريل ومايو وبناء على درجات الطلاب تكون نتيجة الترم الثاني.

وقامت وزارة التربية والتعليم المصرية بدمج الترم الاول والثاني لطلاب الشهادة الاعدادية وتحديد نهاية العام موعدا لعقد تلك الاختبارات مما ادي إلى اعتراض من قبل أولياء الأمور ومطالبة الوزارة بإجراء اختبارات الترم الاول لطلاب الشهادة الاعدادية بنظام اختبارات طلاب صفوف النقل.

وانتشرت دعوات ومطالب كثيرة من قبل أولياء أمور و طلاب الصف الثالث الاعدادي من خلال موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” ، بإلغاء دمج الترمين وذلك حتى يتمكن الطلاب من استيعاب المواد والنجاح في الاختبارات ،حيث دمج الترمين يؤدي إلى صعوبة فهم الطلاب للمناهج والمقررات وبالتالي لن يتمكن الطالب من الحصول على مجموع عالي حتى يلتحق بإحدى المدارس الثانوية.

جدير بالذكر أن طلاب الصف الاول والثاني والابتدائي لن يتم إجراء اختبارات الترم الأول الخاصة بهم وذلك بسبب القرارات السابقة من بدء اختبار الطلاب من الصف الرابع الابتدائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...