منوعات

تكبيرات عيد الاضحي 2020 كاملة

يبحث الكثير من المسلمين اليوم، عن تكبيرات عيد الاضحي 2020 ، والذي يصادف يوم الجمعة الموافق الحادي والثلاثين من شهر يوليو الحالي 10 ذي الحجة 1441، وننشر لكم  تكبيرات عيد الاضحي كاملة وم عدها خلال السطور المقبلة.

موعد تكبيرات عيد الاضحى 2020

اختلف الأئمة الأربعة حول موعدها، حيث أقر الحنفية والحنابلة أن التكبيرات تبدأ بعد صلاة الفجر مباشرة من يوم 9 من ذي الحجة وهو يوم عرفات، على أن ينتهي بعد صلاة العصر من آخر أيام التشريق وهو ثالث أيام عيد الاضحى المبارك الموافق 13 من ذي الحجة 1441، أي 5 أيام متتالية.

بينما أقر المالكية أن التكبيرات تبدأ بعد صلاة الظهر من يوم عيد الأضحى، بأنتهاء صلاة الفجر من يوم 13 من ذي الحجة، وهو 4 أيام العيد أما علماء الشافعية فأكدوا أنه تبدأ التكبيرات من فجر 9 من ذي الحجة، حتى غروب شمس يوم 3 من أيام التشريق.

تكبيرات عيد الاضحي 2020 كاملة

اختلفت الأئمة بخصوص هذا الشأن :

ـ الحنفية والحنابلة: يكون التكبير عندهم شَفعاً، بصيغة «الله أكبر والله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد».

ـ المالكيّة والشافعية: يفضلون التكبير بهذه الصيغة «لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد»، وأضافوا الشافعية بعد التكبيرة الثالثة «الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة وأصيلاً»؛ بدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم، ذلك على جبل الصفا، ويُسَنّ أيضاً أن يقول بعدها: «لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر».

وقت صلاة عيد الاضحي 2020 في مصر

يأتي وقت صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بثلاث ساعات ، ويمتد حتى الساعة الثالثة قبل الأذان ، فإذا بدأ وقت الظهيرة فلا تصلي، لأن وقته قد انقضى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...