منوعات

تنسيق الجامعات 2020| الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد العالي للسينما

المعهد العالي للسينما 2020-  يعتبر معهد السينما من المعاهد التي يقبل عليها عدد كبير من الطلاب كل عام وفي هذه المقالة سوف نشرج  الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد العالي للسينما وذلك ضمن خطة تنسيق الجامعات 2020 ,

 

  شروط التقديم للمعهد العالي للسينما

الشرط الاول للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020  أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة.

الشرط الثاني لتقديم في المعهد العالي للسينما 2020 أن يكون مجموع الطالب موازي أو أعلى من المجموع الذي يطلبة المعهد العالي للسينما أو ما يعادلها من الشهدات الأجنبية.

الشرط الثالث للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020 أن يقبل المعهد بنسبة 10% مؤهلات عليا.

الشرط الرابع للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020 : جميع الأقسام تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من العام الحالي ولمدة سنتين سابقتين.

خامسا : يشترط في قبول الطالب أن يحدد موقفه من التجنيد “أدى الخدمة – إعفاء نهائي – مؤجل – لم يصبه الدور”.

سادسا: قسم هندسة الصوت يقبل طلاب القسم العلمي وعلى أن يكون المتقدمين للالتحاق بالقسم قد قاموا بدراسة مادتي “الفيزياء – الرياضيات” ضمن المناهج التي اجتازوها وكذلك الشهادات المصرية والأجنبية المعادلة.

سابعا: لا يقبل الطالب الذي سبق قيده بالمعهد وفصل لاستنفاذ مرات الرسوب.

ثامنا: لا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2020 وفقا للشروط العامة

شروط قسم الضباط المتخصصين في كلية الشرطة واوراق التقديم والاختبارات

 

  الأوراق المطلوبة للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020

من الاوراف المطلوبة للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020  أن يحمل طالب الثانوية العامة المتقدم إلى معهد السينما هذه الأوراق وهي:-

من الاوراف المطلوبة للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020 :- يجب أن يحمل الطالب موقفة من التجنيد أثناء التقديم وهو “أدى الخدمة – إعفاء نهائي – مؤجل – لم يصبه الدور”.
من الاوراف المطلوبة للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020:- يجب أن يحمل الطالب شهادة تخرجة من مرحلة الثانوية العامة.
من الاوراف المطلوبة للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020:- يجب أن يحمل الطالب مع ستة صور خلفية بيضة مقاس 4*6
من الاوراف المطلوبة للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020:- يجب أن يحمل الطالب صورة بطاقتة الشخصية ويترك خلفها رقم هاتفة الخاص.خامساً: يجب أن يحمل الطالب مبلغ مادي قدرة 150 جنيهاً ثمن الأستمارة.

الاعداد المطلوبة للتقديم في المعهد العالي للسينما 2020

أولا:- قسم الإنتاج، العدد المزعم قبولة هو 8 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب ثانوية عامة المتوفر لديهم القدرات الفنية والثقافية.

ثانياً:- قسم السيناريو، العدد المزعم قبولة هو 10 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب ثانوية عامة المتوفر لديهم القدرات الفنية والثقافية.

ثالثاً:- قسم هندسة المناظر، العدد المزعم قبولة هو 8 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب ثانوية عامة المتوفر لديهم القدرات الفنية والثقافية.

رابعاً:- قسم الرسوم المتحركة، العدد المزعم قبولة هو 10 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب ثانوية عامة المتوفر لديهم القدرات الفنية والثقافية.

خامساً:- قسم التصوير، العدد المزعم قبولة هو 8 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب ثانوية عامة المتوفر لديهم القدرات الفنية والثقافية.

سادساً:- قسم هندسة الصوت، العدد المزعم قبولة هو 8 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب علمي فقط وبالنسبة للشهادات الاجنبية شرط دراسة الفيزياء والرياضيات

سابعاً:- قسم المونتاج، العدد المزعم قبولة هو 8 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب ثانوية عامة المتوفر لديهم القدرات الفنية والثقافية.

ثامناً:- قسم الإخراج، العدد المزعم قبولة هو 8 طلاب ويكون المجموع الكلي للطلاب 65 % طلاب ثانوية عامة المتوفر لديهم القدرات الفنية والثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...