منوعات

تنسيق جامعة الجلالة 20200 والحد الادنى للجامعات الأهلية الجديدة

تعتبر الجامعات الأهلية هى جامعة غير هادفة للربح، تم تخفيض نسب التنسيق بها إلى 5% عن معدل التنسيق الجامعات الخاصة الذى اعلنت عنه وزارة التعليم العالي من قبل، وذلك لأنها توجد في منطقة سكنية حديثة نسبيا بعيدة عن الكثافات السكانية.

الجامعات الأهلية

تعد الجامعة الاهلية هي جامعة غير هادفه للربح إطلاقاً، ويتم إدارتها من خلال مجلس الأمناء، ويتم استثمار كل ما يدخل للجامعة من مصروفات في تمويل العمليه التعليميه لضمان استمرارها، حيث أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء 4 جامعات أهلية في مصر ، كما أن تلك الجامعات ليست مملوكه لأي شخص.

ويشار إلي أن التعليم في مصر في تحسن وتقدم منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم في مصر، حيث وصلت مصر للمركز 42 علي مؤشر جودة التعليم من ضمن أفضل 80 دوله في العالم ، حيث أن تلك الجامعات سوف تبدأ الدراسه في عام 2021.

الكليات المتاحة في جامعة الجلالة

تحتوي جامعة الجلالة على 15 كلية، وهم: كليات العلوم الإجتماعية والانسانية، والفنون، والعلوم الإدارية، والطب، والعلوم الأساسية، والهندسة، والعمارة، والإنتاج الإعلامي، وعلوم التمريض، والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية التطبيقية، وطب الأسنان، وعلوم وهندسة الحاسبات، والغذاء والصناعات الغذائية، والعلوم الصيدلية.

تنسيق كليات جامعة الجلالة

وجاءت مؤشرات تنسيق الكليات داخل جامعة الجلاله ، كالتالي: 90% للطب البشرى و85% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و75% كلية الهندسة والطب البيطري، و65% كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و55%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة.

الحد الادنى للقبول بجامعة الجلالة

جاء الحد الأدنى للقبول في جامعة الجلالة ، بنسبه 5% كحد أدنى.

رابط التقديم بجامعة الجلالة

ويمكن التقديم في جامعة الجلالة ومعرفة تفاصيل اكثر عنها من خلال الدخول على موقعها الإلكتروني، وذلك لمن يريد من الطلاب التقديم بجامعة الجلاله ، وهذا هو رابط موقع الجامعة: (http://www.gu.edu.eg/ar ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...