منوعات

تنسيق كليات الحقوق 2020| تعرف على أهم الكليات اقسامها وشروط الالتحاق بها

تنسيق كليات الحقوق 2020 – تعتبر كليات الحقوق من الكليات الجماهيرية التي يقبل عليها عدد كبير من الطلاب كل عام  حيث انها هي وكلية التجارة من اكثر الكليات التي يلحتق بهما الطلاب كل عام ، وفي هذه المقالة سوف نوضح كل ما يخص كليات الحقوق في مصر 2020 وقائمة الكليات واقساممها المختلفة.

اقسام كليات الحقوق 2020

-شعبة اللغة العربية

شعبة اللغة العربية “انتساب موجه”، وهي مختصة بالطلاب الحاصلين على الدرجات الأقل، ويرشحهم مكتب التنسيق، وفيه تقوم الجامعة بتوفير الخدمة التعليمية للمنتسبين بمقابل مادي، كما يجوز تحويل الطالب شعبة انتساب إلى شعبة انتظام في حالة حصوله على تقدير جيد، وتبلغ مصاريفها 470 جنيه.

تنسيق كلية الحقوق جامعة حلوان 2020| شروط بالكلية والاوراق المطلوبة

-شعبة اللغة العربية

وشعبة اللغة العربية “انتساب عادي”، يلتحق بها الطلاب العاملون بشرط إحضار ما يفيد موافقة جهة عملهم، والطلاب المفصولين من كليات أخرى لاستنفاذ فرص الرسوب بشرط أن يكون مجموع درجاتهم في الثانوية العامة متفق مع مجموع الدرجات التي أخذت بها الكلية في عام حصولهم على الثانوية أو في عام فصله.

الشعبة الإنجليزية: لا يقل مجموع طالب في اللغة الإنجليزية ٤٢،٥٪، وتقبل المحولون من جامعات أخرى؛ بشرط أن يتم تحويلهم في المواعيد المعلنة بالجامعات على أن يكون ذلك قد تم قبل غلق باب القبول بالشعبة الإنجليزية، ووفقًا للشروط التي يحددها مجلس إدارة الشعبة، وعلى الطالب استيفاء الأوراق المطلوبة للالتحاق بالشعبة الإنجليزية بالكلية.

الشعبة الفرنسية: يؤهل بمجموع قبول كلية الحقوق،بشرط أن يجتاز الطالب في الاختبار التحريري والشفوي في اللغة الفرنسية بجانب مجموع الطالب في اللغة الفرنسية.

شروط الالتحاق بكلية الحقوق 2020

-شهادة كمبيوتر
-صورتين شخصيتين
-صورة بطاقة الترشيح
-مصاريف الدراسية
-٦ صور شخصية

يذكر أنه لا يوجد بالكلية امتحانات “ميد ترم” أو أعمال سنة، أو تسجيل للغياب والمحاضرات، وتقسم السنة إلى فصليين دراسيين، ويوجد اختبار في نصف العام وأخر العام للمواد الدراسية بالكلية، ويقيم الطالب من خلاله بعشرين درجة للمادة الواحدة.

قائمة كليات الحقوق 2020

وتتواجد كلية الحقوق في

كلية الحقوق جامعة عين شمس

كلية الحقوق القاهرة

كلية الحقوق بنها كلية الحقوق جامعة

كلية الحقوق حلوان

كلية الحقوق جامعة  بني سويف

كلية الحقوق جامعة المنصورة

كلية الحقوق جامعة  طنطا

كلية الحقوق جامعة الإسكندرية

كلية الحقوق  جامعة جنوب الوادي

كلية الحقوق جامعة  أسيوط

كلية الحقوق جامعة  الزقازيق

كلية الحقوق جامعة السادات

كلية الحقوق جامعة المنوفية

الدراسة في كليات الحقوق

ويدرس الطلاب بها عدة مواد أهمها: القانون المدني، يختص بقانون العمل والتأمينات الاجتماعية والقانون الزراعي والملكية الفكرية، والأحوال الشخصية لغير المسلمين.

والقانون الجنائي فيشمل تخصصات قانون العقوبات والإجراءات الجنائية والقانون الإجرام وعلم العقاب، والقانون التجاري ويشمل تخصصات القانون التجاري والقانون البحري والقانون الجوي.

والشريعة اﻹسلامية تشمل تخصص الأحكام الشرعية وأصول الفقه، والفقه الإسلامي، والمالية العامة وتشمل تخصصات الاقتصاد والمالية العامة والتشريع الضريبي والتشريعات الاقتصادية، ومادة المرافعات المدنية والتجارية، ودراسة فلسفة القانون وتاريخه، والقانون الدولي الخاص والعام.

شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة 2020/2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...