منوعات

تنسيق كلية الآداب جامعة القاهرة 2020/2021 والاوراق المطلوبة للتقديم

تنسيق كلية الآداب جامعة القاهرة 2020/2021 ـ حيث تعتبر كلية الآداب جامعة القاهرة من اعرق واهم الكليات في مصر ، وفي هذه المقالة سنتناول نشأتها والأوراق المطلوبة للالتحاق بها وتنسيق العام السابق.

الاوراق المطلوبة للتقديم لكلية الاداب جامعة القاهرة

1- شهادة الثانوية العامة و 2 صورة منها.
2- شهادة الميلاد و2 صورة منها.
3- 6 صور شخصية.
4- إستمارة الترشيح وصورة منها.
5- استمارة 2 جند للطلبة الذكور.
6- صورة البطاقة إن وجدت.

نشأت كلية الآداب جامعة القاهرة

نشأت كلية الآداب عام 1908 وتعتبر من أهم الكليات وبديلًا للعديد من الكليات خاصة وتحتوى علي أقسام عدة كقسم اللغة العربية وقسم اللغة الإنجليزية وقسم اللغة الفرنسية وقسم اللغة الألمانية و قسم اللغة الإسبانية وقسم اللغة الإيطالية وقسم اللغة اليابانية قسم اللغة الصينية و قسم اللغات الشرقية وقسم الدراسات اللاتينية واليونانية و قسم الفلسفة، قسم التاريخ و قسم الاجتماع و قسم علم النفس وقسم الجغرافيا وقسم المكتبات والوثائق والمعلومات.

رابط تنسيق القبول بالكلية البحرية دفعة أكتوبر 2020 وشروط التقديم والاوراق المطلوبة

أقسام الكلية

وتقبل كلية الآداب جامعة القاهرة بعض أقسام الكلية بعض التحويلات من داخل الكلية وتقبل البعض الأخر من خارج الحرم الجامعي وبعض الأقسام لا تقبل التحويل لها فقسم اللغة العربية يقبل 150 طالبًا للانتظام على ألا تقل درجة اللغة العربية له عن 70درجة ثم اجتياز الامتحان التحريري.

قسم اللغات الشرقية :

قسم اللغات الشرقية 750طالبًا على أعلى درجات المجموع الكلي و قسم اللغة الإنجليزية وأدابها يقبل القسم 160طالبًا على أعلي مجموع اعتباري، بشرط أن يكون الطالب حاصل على نسبة 92%، أي من 46 إلى 50 درجة في امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وبنسبة 85% في اللغة العربية، ثم اجتياز الامتحان التحريري التي تقيمه الكلية.

قسم اللغة الفرنسية:

يقبل قسم اللغة الفرنسية الطلاب خريجي المدارس الفرنسية فقط، وبمجموع 90% من مجموع الثلاث لغات اللغة العربية، الإنجليزية، واللغة الثانية، وذلك بعد اجتياز المقابلة الشخصية وقسم اللغة الألمانية يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الإيبتور و قسم الدراسات اليونانية واللاتينية يقبل الطلاب الحاصلون على 167 درجة فأكثر من مجموع الثلاث لغات ،اللغة العربية، اللغةالإنجليزية واللغة الثانية.

قسم اللغة الإسبانية:

يقبل قسم اللغة الإسبانية 60 طالبًا على أعلى مجموع اعتباري وقسم اللغة اليابانية يقبل 25 طالبًا الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري المجموع الكلي ومجموع الثلاث لغات، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، واللغة الثانية على ألا يقل المجموع عن 85%، ولا يقبل القسم أي تحويلات .

قسم اللغة الصينية:

يقبل قسم اللغة الصينية  60 طالبًا على أعلى مجموع اعتباري وقسم اللغة الإيطالية يقبل القسم 40 طالبًا على أعلى مجموع اعتباري وقسم التاريخ يقبل أكثر من 100طالب، الحاصلين على مجموع 70% فأكثر من درجة التاريخ، ويقبل القسم أيضًا 100 طالب من طلاب العلمي و قسم الجغرافيا يقبل 200 طالبًا، على أعلى مجموع لمادة الجغرافيا.

قسم الفلسفة:

يقبل 70% فأكثر من مجموع الثلاث لغات وقسم الاجتماع و يقبل القسم 100 طالب لشعبة انتظام 50% لطلاب الأدبي، و 50% لطلاب العلمي، على أن يتم اجتياز المقابلة الشخصية التي يجريها معهم أساتذة ودكاترة القسم وقسم علم النفس يقبل 100 طالبًا على أعلى مجموع عام وأعلى مجموع لدرجة مادة علم النفس و قسم الوثائق والمكتبات يقبل القسم 100 طالبًا على أعلى مجموع كلي، ويقبل القسم التحويلات.

خطوات التقديم لجامعة 6 اكتوبر 2020/ 2021 قائمة كلياتها والمصروفات وطلبات التحويل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...