تقاريرسلايدر رئيسيسلايدر فرعيسيارات جديدةسيارات مستعملةعربي وعالمي

تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بمحرك توربوديزل سعة 2.8 لتر

تتوافر سيارة تويوتا فورتشنر في بعض الأسواق حول العالم، وهي سيارة إس يو في متوسطة الحجم تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2004، وقد كشفت الشركة عن الجيل الثاني في 2015، واستهدف في المقام الأول أسواقًا مثل أستراليا وتايلاند، وتستخدم قاعدة عجلات هايلكس، ومع حصول البيك آب على تحديثات منتصف العمر، قررت تويوتا طرح شقيقتها الإس يو في المحدثة في نفس اليوم.

تستخدم الإس يو في الأنيقة فورتشنر 2021 محرك توربوديزل سعة 2.8 لتر يولد قوة تبلغ 201 حصان و50 نيوتن.متر من عزم الدوران، وهو ما يمثل زيادة قدرها 27 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة بالموديل الذي حل محله.

وفي الوقت ذاته، تعمل مجموعة توليد القوة المحدثة على تعزيز كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 17% أثناء القيادة على المدن بفضل تحسين التبريد، ومن المزايا الأخرى التي يمتلكها الموديل المحدث هي قدرتها الكبيرة على السحب، والتي تصل الآن إلى 3.100 كجم، أي 300 كجم أكثر من الموديل السابق.

واعتمادًا على السوق، ستقوم تويوتا أيضًا بتوفير فورتشنر المحدثة بمحرك ديزل أقل سعة 2.4 لتر بقوة 148 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويمكن أن يتصل محرك الديزل بنظام دفع خلفي أو على جميع العجلات في تايلاند، في حين يتم تقديم سيارات الإس يو في المحدثة حصريًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

فورتشنر 2021
فورتشنر 2021

حصلت السيارة على تحديثات منتصف عمر نموذجية؛ حيث تقتصر التغييرات في التصميم على المصابيح الأمامية والخلفية، جنبًا إلى جنب مع مصدات أمامية وخلفية معدلة، في حين يتوافر في تايلاند إصدار ليجندر فاخر مع مزايا قياسية أكثر، وجنوط مقاس 20 بوصة، وفي الداخل، حصلت السيارة على نظام ترفيهي قياس 8 بوصة يدعم كل من آندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...