منوعات

جداول امتحانات الابتدائية الازهرية الترم الاول 2021 الصف الرابع والخامس والسادس

جداول امتحانات الابتدائية الازهرية الترم الاول 2021 ، في هذا الموضوع سوف نتناول جميع جداول امتحانات المرحلة الابتدائية الازهرية وهي الصف الرابع الابتدائي الازهري والخامس الابتدائي الازهري والسادس الابتدائي الازهري بالتفصيل. وذلك بعدما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية جدول امتحانات المرحلة الابتدائية الأزهرية عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021.

امتحانات الصف الأول حتى الثالث الابتدائي الأزهري

وقال بيان مشيخة الازهر ان رياض الأطفال والصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية، يُكتفَى بتقييمهم عن طريق معلميهم كما هو المتبع.

امتحانات رابعة ابتدائي حتى الصف السادس

يتم امتحات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية، بداية من يوم السبت 27 فبراير، حتى الثلاثاء 2 مارس 2021.

يؤدي طلاب الفرقتين الرابع والخامس الابتدائي امتحان القرآن الكريم، والتربية الإسلامية يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير.

وتمتحن نفس الفئة من الطلاب باقي المواد الدراسية المقررة يوم الاثنين ١ مارس.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري
ويؤدي طلاب الشهادة الابتدائية القرآن الكريم والتربية الإسلامية يوم الأحد ٢٨ فبراير، وباقي المواد الدراسية المقررة يوم الثلاثاء الموافق ٢ مارس 2021.

ضوابط استكمال الفصل الدراسي الثاني

وأعلن قطاع المعاهد عن مجموعة من ضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني والتي جاءت على النحو التالي:

يحق للطالب الحضور مع مراعاة التباعد واتباع الضوابط الاحترازية، أو استكمال الدراسة عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحها الأزهر الشريف لطلابه عبر صفحاته وقنواته ومواقعه الرسمية على أن يقر ولي الأمر باكتفاء الطالب بهذه المنصات التعليمية.

جداول امتحانات الابتدائية الازهرية الترم الاول 2021
جداول امتحانات الابتدائية الازهرية الترم الاول 2021

تأجيل العام الدراسي لمن يرغب

كما اتاح الازهر امكانية تأجيل العام الدراسي لمن يرغب في ذلك بتقديم اعتذار رسمي من ولي أمر الطالب لمن يرغب دون احتسابه عام رسوب.

يجرى تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021 وفق اختبار شهري إلزامي لجميع الصفوف في المواد الدراسية كلها نهاية أشهر: مارس وأبريل ومايو.

توضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام عن طريق التنسيق بين مستشاري المواد الدراسية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...