منوعات

حرام امتحن ترمين تكتسح مواقع التواصيل اعرف التفاصيل

 

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية ، بالاعلان عن آليات وموعد إجراء الاختبارات وذلك للطلاب من صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي ، وتم دمج الترمين بالنسبة للطلاب الشهادة الاعدادية 2021.

ويقدم موقع « مزادات مصر » خلال السطور الأتية ، تفاصيل دمج الترمين لطلاب الشهادة الاعدادية 2021.

اعلن دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تفاصيل إجراء الامتحانات في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك من إجراء اختبارات الطلاب من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي بداية من 28 مارس 2021 بنظام اختبار مرحلة كل دراسية في يوم محدد لكل صف دراسي ويشتمل الاختبار على جميع المواد الدراسية ، وذلك حتى يتم احتساب درجات الترم الاول.

ويتم إجراء امتحانات طلاب الصف الاول والثاني الثانوي الكترونيا في المدارس من خلال التابلت المدرسي ، وتم تأجيل امتحانات طلاب الشهادة الاعدادية وذلك حتى نهاية العام بعد قرار دمج الترمين وذلك حتى يتم امتحان الطلاب في جميع المواد وذلك من الترم الاول والثاني نهاية عام 2021 ، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

واعترض معظم أولياء الأمور في مصر على قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن دمج الترمين وذلك خوفا على صعوبة استيعاب الطلاب المناهج والمقررات وذلك من الترم الاول والثاني في نفس الوقت وأيضا إجراء الاختبار نهاية العام بدلا من إجراء الاختبار في كل ترم بشكل منفصل.

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال تقديم الاعتراضات والشكاوى على قرار الوزارة من دمج الترمين لطلاب الشهادة الاعدادية وذلك من خلال مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ومنها موقع ” فيسبوك” ، وهاشتاج حرام امتحن ترمين يكتسح مواقع التواصل وذلك من قبل أولياء الأمور حتى يتمكن الطلاب من الحصول على درجات تمكنهم من الالتحاق بالمرحلة الثانوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...