منوعات

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة www.nosi.gov.eg لاصحاب المعاشات 2020

موقع وزارة التضامن الاجتماعي .. مازال البحث عبر مؤشر البحث العالمي «جوجل» متزايد، من قبل أصحاب معاشات شهر يوليو، بعد أن التأمينات الاجتماعية المصرية، بالأمس، بتفعيل خدمية بحثيه جديدة للاستفسار عن العلاوات الخمسة، ويتوفر ذلك بواسطة وصلة المنفعة القومية للتأمينات الاجتماعية باستعمال الرقم القومي، ولكثرة البحث من قبل المستحقين للمعاش عبر موقع الإدارة القومية للتأمين الاجتماعي، حدث عطل فني، وتعمل الوزارة حاليًا على إسترداد تنشيط الموقع، وفقًا للمستشار الإعلامي لوزارة التضامن والشئون الاجتماعية.

موعد صرف العلاوات الخمسة 2020

ويبدأ صرف العلاوات الخمس التي أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بداية من شهر يوليو المقبل، وننقل لكم رابط فعال وخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات 2020.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات، بعد تصليح العطل الفني الذي حدث بموقع الإدارة القومية للتأمينات الاجتماعية، الاستفسار عن العلاوات الخمس، بواسطة اتباع الخطوات الآتية:

– قم بالدخول على موقع الإدارة القومية للتأمينات الاجتماعية، من خلال هذا الرابط التالي:

https://www.nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx

– ثم قم بتسجيل الرقم القومي الخاص بك، من اليسار إلى اليمين، مع التأكد من صحة كتابة الرقم.

– ثم قم بادخال الرقم التأميني الحالي، وتحقق من سلامته.

– وبعدها قم بالصغط على كلمة «إظهار ومعرفة الاستحقاق أو بحث» لأجل أن يستطيع من دراية ثمن الزيادة المقررة لأصحاب المعاشات والتي أقرتها وزارة التضامن، وانتظر النتيجة البحثية.

مواعيد صرف العلاوات الخمس

– أول دفعة من مستحقين المعاشات، ستكون في شهر يوليو القادم لعام 2020.

– الدفعة الثانية من مستحقين المعاشات، ستكون في شهر أكتوبر لعام 2020.

– الدفعة الثالثة من مستحقي المعاشات، ستكون في شهر يناير لعام 2021.

– الدفعة الرابعة والأخيرة للمستحقين، ستكون في شهر أبريل لعام 2021.

جدير بالذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت أنه سيتم صرف 28 مليار خلال مدة المكافأة الدفعة الأولى، وستكون بداية شهر يوليو المقبل 2020، لكل من تقاعد من أصحاب المعاشات خلال الفترة من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015 ، وستنتهي الوزارة من صرف المكافأت في أبربل العام القادم 2021 ، والتقيسم الصرف على أربعة دفعات، خلال الشهور يوليو وأكتوبر ويناير وأبريل، وجاء ذلك حرصاً السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على معاونة أصحاب المعاشات طوال فترة أزمة الكورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...