منوعات

خطوات وموعد التحويل بين المدارس 2021_2020…. والشروط المطلوبة

 

أتاحت وزارة التربية والتعليم لطلاب وأولياء الأمور خدمة التحويل بين المدارس المختلفة وذلك بعد استفياء عدة شروط مطلوبة ، من خلال خدمة التحويل الالكتروني وذلك لجميع المراحل الدراسية من مرحلة رياض اطفال وحتى الصف الثالث الثانوي ، من خلال إدخال بيانات الطالب ، وتقديم طلب بالتحويل وذلك بين الادارات التعلمية المختلفة من خلال الدخول على الرابط التالي https://student.emis.gov.eg/new/trans_recep.aspx ، ومليء البيانا المطلوبة و استفياء الشرط المطلوب لكل مدرسة وذلك خلال شهر يوليو وأغسطس 2020 ، ثم ستظهر نتيجة التحويل الكترونيا ايضا بعد ذلك.

الشروط والضوابط المطلوبة لتحويل الطلاب بين المدارس المختلفة 2020

1_ التحويل من مدرسة خاصة تستلزم دفع مصروفات دراسية إلى مدرسة رسمية يشترط لذلك أن يكون رب الأسرة والمسؤل عنها قد توفى ، أو انتقلت الأسرة إلى مكان جديد خالي من المدارس الخاص ، أو في حالة عدم قدرة الطالب على دفع المصروفات الدراسية وذلك لحدث ما أصاب الأب.

2_ التحويل من مدرسة إلى أخرى من نفس النمط كتحويل من مدرسة رسميو للغات إلى اخرى سواء رسمية للغات أو رسمية ممتميزة للغات فإنه في هذه الحالة يشترط فقط أن الكثافة الطلابية للمدرسة المحول لها الطالب تسمح بذلك وأيضا يمكن التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات.

3_والتحويل بين مدرسة إلى أخرى وكانت المدرسة الأصلية الأولى للطالب لا تدرس المواد بنفس اللغة فإنه لا يجوز ذلك ويشترط أن تكون المدرس المحول منها الطالب تدرس اللغة نفسها بالاضافة لعقد اختبار للطالب للوقوف على درجة تمكنه في اللغة كونه سيدرس المواد بها.

4_وتحويل الطلاب من المعاهد الازهرية إلى المدارس الرسمية للغات يجوز ذلك ولكن في حالة إذا كان الازهر يدرس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الاجنبية الاولى ، بالإصافة للغات اجنبية اخرى.

جدير بالذكر أن نفس الشروط تطبق على جميع المراحل والتحويل الالكتروني متاح لطلاب رياض اطفال من المرحلة الثانية وحتى الصف الثالث الثانوي وذلك من خلال الموقع الخاص بتقديم طلبات التحويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...