منوعات

دعاء أول يوم رمضان 2021 مكتوب

يعتبر شهر رمضان من أحب الشهور الهجرية، وبالتزامن مع اقترابه بدأ الكثير من المسلمين في الاستعداد له من أجل رجاء رحمة الله تعالى والدعاء بالعتق من النيران والمغفرة، ويقترب المسلمون من ربهم عن طريق صلاة التراويح والتهجد والصيام والصدقة والدعاء، وحرصا منا على تقديم ما يبحث عنه المواطنين، يستعرض لكم موقع «مزادات مصر» دعاء أول يوم رمضان والذي يبحث عنه الكثير مع بداية الشهر الكريم، وكذلك دعاء استقبال رمضان 2021 والأدعية التي يستحب ترديدها في هذا الشهر ويزداد البحث عنها يوميا.

امساكية رمضان 2021 في مصر ..دعاء استقبال رمضان

دعاء أول يوم رمضان

وردت أدعية كثيرة يستحب ترديدها في شهر رمضان، ولا يشترط للدعاء صيغة معينة أو ألفاظ محددة، ويمكن لجميع المسلمين ترديد الأدعية التالية:

– «اللهم هذا أول أيام الصيام في شهرك الفضيل المبارك، فأعني فيه على صيامه وقيامه وسائر الأعمال الصالحة فيه، اللهم واجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين».

دعاء للام المتوفية في عيد الأم .. «اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها»

– «اللهم اجعل لي فيه نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين، وقوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.اللهم اجعلني فيه من المستغفرين الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، بعفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين».

دعاء استقبال رمضان 2021

– «اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والطمأنينة وراحة البال وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن».

– «اللهم ارزقني صيام شهر رمضان وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين».

– «اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، واغفر لنا وارحمنا وارزقنا إنك أنت الرزاق الرحيم».

– «‏‎‏‎اللهم مع استقبال شهر رمضان، بلغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وأفتح لنا بابًا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يسد، واللهم بلغنا رمضان».

– «اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القران يا رب العالمين».

موعد غرة شهر رمضان 2021

كان كشفت الحسابات الفلكية أن غرة شهر رمضان الكريم 2021 سوف تكون يوم الثلاثاء 13 أبريل المقبل، وسيولد هلال شهر رمضان مباشرة، بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 31 فجرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021.

48 دعاء جامع من القرآن الكريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...