منوعات

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1442 مكتوب ومستجاب

يبحث الكثير من المسلمين في كافة الدول العربية ، عن ادعية يرددونها لاستقبال يوم رأس السنة الهجرية الجديدة 1442 ، ومن المعروف أنه يأخذ هذا اليوم اجازة رسمية مدفوعة الاجر للقطاع العام والخاص ، حتى يستطيعوا الاحتفال بهذا اليوم الذي لا مثيل له، وينشر لكم موقع «مزاد» دعاء رأس السنة الهجرية 1442 مكتوب خلال السطور المقبلة.

دعاء رأس السنة الهجرية 1442

– اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي عملي، وتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

– اللهم ما عملتُ من عملٍ في السنة الماضية ولم ترضهُ، ونسيته ولم تنسهُ، وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك.

– اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

– اللهم اجعلني أخشاك حتى كأني أراك، وأسعدني بتقواك، ولا تجعلني بمعصيتك مطرودًا، ورضني بقضائك، وبارك لي في قدرك.

– اللهم ألبسني العافية حتى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتى لا تضرني الذنوب، واكفني كل هول دون الجنة حتى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم اجعل هذا العام افضل من قبله، والعام القادم افضل من عامنا هذا، ونسألك اللهم أن تقدر لنا الخير حيث شئت ثم ارضنا به يا أكرم الأكرمين.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية 2020

من المقرر أن يعلن رئيس مجلس الوزراء موعد اجازة رأس السنة الهجرية 2020 في بيان رسمي خلال الأيام المقبلة، وقالت الحسابات الفلكية بأن هلال شهر محرم للسنة الهجرية الجديدة 1442 سوف يظهر يوم الأربعاء 19 أغسطس 2020 ، ويعتبر هذا اليوم هو الأخير من شهر ذي الحجة 1441 ، آخر شهور السنة الهجرية.

كما نشر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن اجازة رأس السنة الهجرية 2020 للقطاع العام والخاص ، سوف يكون يوم 20 أغسطس 2020 وهو اليوم الأول من العام الهجري الجديد وبالتالي بداية شهر محرم 1442 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...