منوعات

دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2021-1442

مازال البحث مستمر عبر جوجل حول معرفة تاريخ ليلة الإسراء والمعراج وأفضل الأدعية لترديدها في هذا اليوم، والتقرب من الله تعالى، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2021-1442
خلال السطور المقبلة.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

لم يرد عن رسول الله صل الله عليه وسلم، دعاء ليلة الاسراء والمعراج المستحب، إلا أنه يمكن للمسلم الدعاء بأي دعاء آخر.

– «اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك».

– اللـهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربى إلى مـن تكلنى ؟ إلى بعيد يتجهمنى أو إلى عدو ملكته أمـرى إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى، ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أشـرقت لـه الظلمـات وصـلح عـليه أمـر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك لك العتبي حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.

– اللهم لا تشمت اعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني. اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

ويذكر أن ليلة الإسراء والمعراج هي التي أعرج فيها النبي محمد صل الله عليه وسلم إلى السماء السابعة عند سدرة المنتهى، وفرضت فيها الصلوات الخمس أمرًا من الله سبحانه وتعالى.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2021

وتأتي ليلة الإسراء والمعراج في يوم 27 من شهر رجب، وهذا العام تكون ليلة الإسراء والمعراج 2021 يوم 11 مارس 2021، وهو يوم الخميس المقبل، وذلك بالتاريخ الميلادي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...