منوعات

دعاء يوم تاسوعاء 1442 وأجمل الادعية المستحبة في هذا اليوم

ينشر لكم موقع «مزاد» دعاء يوم تسوعاء للعام الهجري 1442 ، وبالرغم من أنه لم يرد فيه أدعية معينة، ولكن يستحب للمسلم أن يدعوا إلى الله عز وجل بالمغفرة والتوبة، وهناك عدد من الادعية يستحب ترديدها نقدمها خلال السطور التالية.

دعاء يوم تاسوعاء

– اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

ادعية صيام تاسوعاء وعاشوراء

– «اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا».

– «اللهم ارزقنا أجر هذا اليوم، ولا تحرمنا مغفرتك يا الله».

– «اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره»، «اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي».

يوم عاشوراء 1442

وعلى ذلك سوف يكون غدًا يوم عاشوراء السبت، الموافق 10 من شهر المحرم، ويستحب للمسلم صيامه لما له من فضل عظيم عند الله تعالى، فيغفر فيه الله تعالى للعبد ذنوب سنه قبل، وهذه المناسبة جاءت لأن الله نجي فيه سيدنا موسى من بطش فرعون، ولذلك يحتفل فيه المسلمون بالصيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...