منوعات

رابط التسجيل في تنسيق اختبارات قدرات الجامعات الأهلية 2021-2022

اقترب طلاب الثانوية العامة من انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021، ولأن الكثير من الطلاب يرغبون في التقديم بالجامعات الأهلية، ولذلك يتسأل البعض عن موعد بدء تنسيق اختبارات قدرات الجامعات الأهلية، والذي سيتم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، وفي السطور التالية، يرصد موقع «مزادات مصر» رابط التسجيل في اختبارات قدرات الجامعات الأهلية 2021-2022.

موعد تسجيل اختبارات قدرات الجامعات الأهلية2021

ويبدء التسجيل في اختبارات القدرات الجامعات الأهلية في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021، حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، فيما تستكمل تلك الجامعات اختبارات القدرات لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية الإثنين المقبل بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للاختبارات.

رسوم اختبارات قدرات الجامعات الأهلية 2021

كما حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسوم المقررة لآداء اختبارات القدرات الجامعات الأهلية، وبلغت قيمتها نحو 450 جنيه لكل كلية.

كليات الجامعات الاهلية

– جامعة الجلالة ويوجد لها العديد من الكليات، وهى: «العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، الإنتاج الإعلامي، الفنون، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم الهندسية، العمارة، العلوم الأساسية، الغذاء والصناعات الغذائية، الطب البشري، طب الأسنان، العلوم الصيدلية، العلاج الطبيعي، علوم التمريض».

– جامعة العلمين الدولية ، ويوجد بها العديد من الكليات، وهى: «إدارة الأعمال، الدراسات القانونية، الفنون والتصميم، العلوم الهندسية، علوم وهندسة الحاسبات».

– جامعة الملك سلمان الدولية فرع مدينة الطور، ويوجد بها العديد من الكليات، وهي: «العلوم الهندسية، علوم وهندسة الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم الأساسية»، أما فرع مدينة رأس سدر به: «العلوم الإدارية، الزراعات الصحراوية»، بينما فرع مدينة شرم الشيخ فيه: «اللغات التطبيقية، السياحة والضيافة، العمارة، الفنون والتصميم».

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

وفي هذا السياق، يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن موعد نتيجة الثانوية العامة، وقال أنها سوف تعلن بعد انتهاء الامتحانات الشعبتين العلمي والأدبي في خلال اسبوع أو 10 أيام، أي أنه من المتوقع ظهورها يوم 12 أغسطس المقبل.

تعرف على نتيجة اختبارات كلية الشرطة واسماء المقبولين 2021

رابط التسجيل في تنسيق اختبارات قدرات الجامعات الأهلية 2021-2022
رابط التسجيل في تنسيق اختبارات قدرات الجامعات الأهلية 2021-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...