منوعات

رابط تحميل تطبيق جواز السفر الصحي الإلكتروني بالخطوات

ارتفع معدل البحث عن تطبيق جواز السفر الصحي الإلكتروني، والذي يمكن استخدامه عند السفر والدخول إلى المنشآت الحكومية ومقار العمل، وذلك بدلا من الشهادة الورقية التي تدل على حصولك على لقاح كورونا، ومن المقرر أن يعمل التطبيق غدا الخميس وتحميله عبر الهواتف سواء الآيفون أو الاندويد، وفي السطور التالية، ننشر رابط تحميل التطبيق وخطوات الحصول على الشهادة من خلاله، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة تفصيلاً.

تحميل تطبيق جواز السفر الصحي

يمكن تحميل تطبيق جواز السفر الصحي المصري على الهاتف المحمول، من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي والبحث عن Egypt Health Passport، او الضغط على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=get.pid.egypt.health.passport

كيفية استخدام تطبيق جواز السفر الصحي

بعدها قم بكتابة التليفون المحمول، ورقم بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، ثم رقم التسجيل للحصول علي اللقاح، وبعد ذلك سيتم فتح صفحة أخرى لرقم يسمى الرقم السري المتغير الذي يرسلة لك التطبيق على المحمول، ويتم إدخاله ليفتح التطبيق صفحة أخرى بها إدخال صورة المستخدم ثم الرقم السري ثم الدفع، ثم يكون هناك صفحة أخرى يملأ فيها بيانات البطاقة الائتمانية ليتم في النهاية إصدار الشهادة.

ويذكر أنه يعرض التطبيق الحالة المحدثة عن تلقي جرعات التطعيم الخاص بفيروس كوفيد-19، وكذلك المواعيد المحددة لكل جرعة من خاصية إظهار موقف التطعيم بـ 3 ألوان، وهي الأحمر إذا كان الشخص لم يحصل على لقاح كورونا، والأصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، أما اللون أخضر فيظهر على التطبيق إذا كان الشخص حصل على جرعتين من اللقاح.

جدير بالذكر أنه يمكن استخدام جواز السفر الصحي الالكتروني عند السفر والدخول إلى المنشآت الحكومية ومقار العمل، وذلك في حال عدم حمل شهادة الحصول على لقاح كورونا.

ويذكر أن جواز السفر الصحي الالكتروني سيكون مزود ب«QR CODE»، وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى أو الطبي، ويقرأ في جميع مطارات العالم.

 

تعرف على أماكن تلقي لقاح كورونا جميع المحافظات دون تسجيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...