منوعات

رابط منصة درسك: نتائج الاختبارات النهائية على منصة أوبن إميس ونور سبيس

رابط منصة أوبن إميس-  انتهت منذ ايام قلائل الاختبارات المدرسية النهائية لطلبة المدارس الحكومية في الاردن من الصف الرابع وحتى الثاني عشر، التي اجرتها وزارة التربية والتعليم عبر منصة درسك – عبر الراط التالي هنا -التي انطلقت في 4 حزيران (يونيو) الحالي، معلنة انتهاء العام الدراسي 2019 /2020 وبدء العطلة الصيفية لطلبة المدارس في المملكة، يؤكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان الطلبة الذين لم يشاركوا في الجلسات الاختبارية وآثروا عدم التقدم للاختبارات عبر المنصة “تم تقييمهم من معلميهم”.

كيفية الحصول على النتيجة 

يمكن الحصول على نتيجة نصف السنة الثاني أو الترم الثاني لاي طالب حيث ان هناك بعض الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها إذا أراد الطالب الحصول على نتائج الامتحان للفصل الدراسي الثاني كما قالت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن هذه الخدمات وهي:

رابط منصة أوبن إميس

الخطوة الاولى الدخول على رابط منصة اوبن ايميس هنا 
الخطوة  الثانية قم  بالضغط على تسجيل الدخول
الخطوة  الثالثة : اكتب اسم الطالب وكلمة السر.
الخطوة  الرابعة: قم باضغط على لائحة نتائج الامتحانات.
الخطوة  الرابعة : اختر المحافظة والمدنية.
الخطوة  الخامسة : اضغط على كلمة “أكاديمي”.
الخطوة  السادسة: انتظر لحين تحميل النتائج وظهور نتائج الفصل الدراسي الذي أخترته.
الخطوة الاخيرة: اطلع على النتائج على نحو جيد وتأكد من كافة المعلومات المكتوبة.

الحصول على النتيجة عبر رابط منصة نور سبيس

ابناءنا الطلاب يمكنهم ايضا الحصول على نتائج الترم الثاني كذلك من خلال رابط منصة نور سبيس وتتمثل الخطوات في:

-الدخول على منصة نور سبيس هنا 

إدخال الرقم السري والرقم الوطني

بعد النقر على تسجيل الدخول ستظهر نتيجة الطالب

بمجرد الموافقة عليها وإرسالها إلى الموقع ، وينتظر جميع الطلاب وأولياء الأمور استلام النتيجة والتي ستظهر على المنصة في غضون أيام قليلة.

وقال النعيمي، إن العدد التراكمي للطلبة الذين تقدموا للاختبارات النهائية عبر المنصة بلغ حوالي مليونين و 698 ألف طالب وطالبة وبنسبة مشاركة بلغت 75 %، فيما بلغ العدد التراكمي للطلبة الذين تقدموا للاختبارات في الجولة الاولى في شهر نيسان (ابريل) الماضي وعبر المنصة حوالي مليون و 128 ألفا و 990 طالبا وبنسبة مشاركة بلغت 82 %.
يذكر ان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي قال في تصريحات سابقة ان نتائج الطلبة لجولة الاختبارات النهائية سيتم تحميلها على منصة “أوبن اميس” خلال الأيام المقبلة، ليتاح للطلبة وأولياء الأمور الاطلاع عليها ومن ثم استخراج الشهادات المدرسية بعد تدقيقها من الهيئات التدريسية والإدارية تمهيدا لاعتمادها.
وأعرب النعيمي، عن تقديره لجميع الطلبة على تفاعلهم الإيجابي والكبير مع منظومة التعليم عن بعد التي اطلقتها الوزارة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، وحرصهم على مواصلة تعلمهم والتقدم للاختبارات رغم تداعيات الجائحة.
كما أعرب عن تقدير الوزارة للدور الكبير للمعلمين والمعلمات وما بذلوه من جهود قيِّمة خلال هذه الجائحة لاستدامة التعليم والتفاعل مع طلبتهم، وكذلك اولياء الأمور الذين جسدوا أروع صور الشراكة والمسؤولية والمتابعة والحرص على تعلم أبنائهم وبناتهم.
وأشار الى جهود مشرفي الاختبارات والجودة والمناهج، ومركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم، في انجاز المحتوى الالكتروني والاختبارات التقييمية، وكذلك جهود منظومة التعليم عن بعد والاختبارات المدرسية التقييمية والنهائية، والمتمثلة بوزارة الاقتصاد الرقمي، والتلفزيون الأردني، وموضوع، وأبواب، وجو أكاديمي، وإدراك ومؤسسة إنجاز.
وأكد النعيمي، ان المحتوى الإلكتروني سيكون متاحا للطلبة خلال العطلة الصيفية عبر منصة “درسك”، مبينا انه سيتم قريبا إضافة محتوى إثرائي لا منهجي حول مهارات البرمجة والتصميم والفنون والخط العربي والريادة واللياقة البدنية، لتمكين الطلبة من مواصلة تعلمهم خلال العطلة الصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...