منوعات

رابط موقع تنسيق الكليات العسكرية 2020 tansiq.mod.gov.eg

موقع تنسيق الكليات العسكرية 2020 .. يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2020 وخريجي الجامعات عن معرفة تنسيق الكليات العسكرية ، واتاحت وزارة الدفاع المصرية موقع تنسيق الكليات الكليات العسكرية 2020 امام الطلاب الراغبين في التقديم، وبالفعل تم فتح باب التسجيل منذ عدة أيام، وذكرت وزارة الدفاع الشروط وعدة تخصصات في منشورها لمن يريد التقديم بالكليات العسكرية، وينشرها لكم «مزاد» خلال هذا التقرير.

رابط موقع تنسيق الكليات العسكرية 2020

اتاحت وزارة الدفاع المصرية ، موقع عبر الانترنت بمكتب تنسيق القبول بالكيات العسكرية 2020، لجميع الطلاب الراغبين في التقديم، ويمكن التقديم من خلال الدخول على هذا الرابط tansiq.mod.gov.eg.

الكليات العسكرية المتاح التقديم فيها

وكشفت وزارة الدفاع أن الكليات والمعاهد العسكرية التي يشملها قراو قبول الدفعات الجديدة، هي: « الكلية الحربية، الكلية البحرية، الكلية الجوية، الكلية الفنية العسكرية، كلية الدفاع الجوي، كلية الطب للقوات المسلحة، المعهد الفني للقوات المسحلة ».

شروط القبول بالكليات العسكرية

– أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذة الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبوية مكتسبين جنسيات أخرى.

– كما يشرط أن يكون الطالب حاصلًا على تقدير جيد فأعلى.

– وأن لا تزيد السن في 1/11/2020 على 24 سنة.

– وأن يكون الطالب حاصلاً على المؤهل الجامعي في عام 2020 أو عام 2019 فقط.

– أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المؤهل الجامعى بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو عام 2019 ( فقط ).

– أن يكون الطالب مقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية فى حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها من العام السابق.

– ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

– وأن يكون الطالب لديه حسن السير والسلوك.

– وأن يكون غير متزوجاً أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكرى.

– وألا يكون الطالب قد إستقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– وألا يقل الطول لجميع الكليات عن 170 سم.

– أن يكون الطالب لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية.

– وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبار.

– أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والاختبار الشخصى ( كشف الهيئة ) وكذلك اختبار المعلومات العامة.

– وأن يجتاز الطالب بتفوق الإختبار التفضيلى ( اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلى )، وأن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل ( التحاليل التخصصية المتقدمة ).

– يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

– أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية، وأن يكون الطالب حاصلا على المؤهل من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط وليس ( المعاهد العليا – الأكاديميات ).

– أن يلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب سحب الملفات للتقديم في الكليات والمعاهد العسكرية، من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة (فقط) ويستمر ابتقديم حتى يوم 18 اغسطس 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...