منوعات

رابط وخطوات التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة www.mff.gov.eg

خطوات التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي – بدات  وزارة الإسكان رسميا طرح عدد من الوحدات السكنية الجديدة لذوي الاحتياجات الخاصة وللأشخاص العاديين من محدودي الدخل ومتوسطي الدخل وهي الوحدات التي اوصى الرئيسي السيسي في وقت سابق بضرورة طرحها للمواطني.

اين توجد شقق الاسكان الجديدة
وتوجد الشقق المتاحة لمنخفضي الدخل وتقد بحوالي 100 ألف شقة كاملة التشطيب، في المدن التالية: “العبور الجديدة – بدر (حدائق العاصمة) – 15 مايو – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – السادات الجديدة (منطقة غرب المطار) – المنيا الجديدة – ملوي الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسوان الجديدة”.
أما اماكن شقق متوسطي الدخل، فيتم طرح  25 ألف شقة كاملة التشطيب، في: “6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – بدر (حدائق العاصمة) – 15 مايو – العلمين الجديدة – العاشر من رمضان – رشيد الجديدة – بني سويف الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر – أسوان الجديدة”.

طريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي

– قم بالدخول الى موقع البوابة الإلكترونية لصندوق الاسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، هنا:
www.mff.gov.eg

–  اكتب الاسم ورقم المرور.

– اكتب بيانات المواطن ومنها الرقم القومي.

– وبعد ذلك ستظهر كافة المعلومات مباشرة.

– يبدأ الحجز بالأسبقية في تمام الساعة 12 ظهرًا، من تاريخ 1 نوفمبر وحتى الساعة 12 مُنتصف الليل من اخر يوم للحجز.

– وفي حالة الرغبة في أى استفسار أو تساؤل يتم الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحًا 9 مساءً، طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

– وبعد إغلاق باب حجز الوحدات السكنية سيتم فحص وفرز المُستندات المطلوبة للحاجزين المنصوص عليها بكراسة الشروط.

مواعيد الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي
فتحت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم باب الحجز لذوي الاحتياجات الخاصة وحتى 8 من الشهر ذاته، ويتاح التسجيل إلى المواطنين ولذوي الإعاقة أيضًا من الاثنين 9 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر، وسوف يتم التسليم خلال 36 شهرًا.

شروط التقدم لشقق الإسكان الاجتماعي
– أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية.

– ألا تقل سنه عن 21 عامًا ولا تزيد على 50 عامًا فى تاريخ نهاية الإعلان.

– الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.

– أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة (بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريًا) وعن 54 ألف جنيه سنويًا للأعزب (بما يُعادل 4500 جنيه شهريًا) “بالنسبة لوحدات منخفضي الدخل”، ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 108 آلاف جنيه سنويًا للأسرة (بما يُعادل 9 آلاف جنيه شهريًا) وعن 84 ألف جنيه سنويًا للأعزب (بما يُعادل 7000 جنيه شهريًا) “بالنسبة لوحدات متوسطي الدخل”.

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– ألا يكون سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

– يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 5 سنوات.

– يحظر على المتقدم التصرف في الوحدة أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 5 سنوات من تاريخ التسلم أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق، ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المُنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته، دفعة واحدة إلى الصندوق، وذلك وفقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن.

– يتم التخصيص إلكترونيًا عن طريق قرعة عشوائية بالحاسب الآلي، وحال زيادة عدد الحاجزين عن عدد الوحدات المُتاحة بالمدن المعلن عنها تكون الأولوية طبقًا للترتيب التالي، المتزوج ويعول (شاملًا: الأرمل/ة ويعول – المطلق/ة ويعول) والأولوية للأصغر سنًا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، ثم المتزوج والأولوية للأصغر سنًا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

منار محمد:
اماكن شقق الاسكان الجديدة، اماكن شقق الاسكان الجديدة، شقق الاسكان، شقق الاسكان الاجتماعي، شروط التقدم لشقق الإسكان الاجتماعي ، شقق الاسكان لذوي الاحتياجات الخاصة، شقق الاسكان لأصحاب الاعاقة،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...