منوعات

شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد 2020

شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد 2020 .. حيث وضعت وزارة التعليم العالي عدد من قواعد القبول للجامعات والمعاهد الخاصة والحكومية 2020 بالاضافة الى قواعد التقديم اليكترونيا للجامعات 2020 :

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الاول : أن كون تقدم الطلاب إلكترونيا على موقع كل جامعة على أن يشير الموقع بوضوح لآلية تظلم الطلاب للجامعة ولأمانة المجلس معا من نتيجة القبول.

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الثاني ضرورة تسليم الطالب إيصالا مطبوعا من واقع النظام الإلكترونى للجامعة يشتمل على بيانات الطالب والأوراق المتقدم بها وآلية التظلم من نتيجة القبول والرد عليها.

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الثالث : .مراجعة الحدود الدنيا وتحديدها لكل تخصص على حدة فى ضوء مؤشرات القبول فى الثلاث سنوات السابقة.

مؤشرات تنسيق الكليات بالجامعات الحكومية 2020-2021

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الرابع: تحديد موعد إغلاق باب التقدم للجامعات الخاصة والأهلية بعد أسبوع من إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق الحكومى على أن تلتزم كافة الجامعات بهذا الموعد.

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الخامس: تعلن كل جامعة عن فتح باب التقدم الإلكترونى ومواعيد اختبارات القبول وتوقيتاتها سواء قبل نتيجة الثانوية العامة أو بعدها.

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط السادس: الفصل تماما بين مصروفات التقدم والمصروفات الخاصة بأداء اختبارات القبول على أن يكون الحد الأقصى لمصروفات التقدم ( Application) هو 1000 جنيه مصرى حسب رغبة الجامعة.

شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط السابع: يجوز لكل جامعة أن تحدد نسب أعداد الطلاب المصريين الحاصلين على شهادات معادلة من الأعداد الكلية المقررة لكل كلية بالجامعة وإبلاغ أمانة المجلس بهذه النسبة قبل تنفيذها، كما يجوز للجامعة تعديل هذه النسبة لخفضها طبقاً لمؤشرات القبول.

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الاول : تقوم كل جامعة بإبلاغ أمانة المجلس بنتيجة الطلاب المقبولين بكل كلية إلكترونياً وورقياً مرتبين تنازلياً حسب مجاميعهم ومقرونة بالرقم القومى لكل طالب، وكذلك رقم الهوية لطلاب الشهادات العربية، وذلك خلال 48 ساعة من قفل باب التقدم.

– شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الاول : تبلغ أمانة المجلس كل جامعة بالنتيجة المبدئية للقبول بعد المراجعة الإلكترونية (دون مراجعة المستندات) ولا يعتبر قبول الطالب نهائيا إلا بعد مراجعة الشهادات والمستندات بمعرفة أمانة المجلس وموافقتها النهائية.

عل- شروط التقديم الاليكتروني للكليات والمعاهد الشرط الاول : ى الجامعات الالتزام عند استلام الأوراق بمراجعة كل البيانات والشهادات الخاصة بكل طالب وتعتبر مسئولة عن صحتها مع الالتزام بالنظام الموضوع من قبل المجلس فى هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...