منوعات

شروط التقديم في كلية الشرطة للبنات 2020/2021 والاوراق المطلوبة

التقديم في كلية الشرطة للبنات 2020/2021 حيث ان كلية الشرطة حلم يراود الجميع فمن منا لا يحلم بالالتحاق بكلية الشرطة سواء للرجال او الفتيات ، وهناك العديد من الاشتراطات المطلوبة للالتحاق بكلية للشرطة للبنات والشباب والتي سوف نذكرها في التقرير التالي.

لماذا سيتاخر الالتحاق بكلية الشرطة هذا العام عن العام السابق

 

سوف يتاخر  الالتحاق بكلية الشرطة هذا العام عن العام السابق وذلك بسبب تاخير امتحانات الثانوية العامة وهو ما اعلن عنه طارق شوقي وزير للتريية والتعليم بسبب جائحة كورونا، حيث اعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان سلامة ابناءنا الطلاب مسؤليتنا لكن لن يتم تاأجيل امتحانات الثانوية للعام المقبل.

 

وفيما يتعلق يالتحاق الفتيات بكلية الشرطة ان تكون الطالبة ووالديها مصريتي الجنسية بالميلاد ، وغير حاملة لجنسية اخري معها، وأن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو لعام سابق لها فقط على عام التقدم.

اشتراطات اخرى

كما يشترط أن تكون حاصلة علي شهادة حسن السيرة و السمعة والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليها بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديها أو أقاربها حتى الدرجة الرابعة، وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وألا يزيد سن الطالبة المتقدمة لكلية الشرطة عن 22 عاما، أن يكون طول المتقدم الي كلية الشرطة للبنات عن 170 سم فيما اكثر.

وتقرر الجهة الطبية المتخصصة بالكشف علي الطالبة المتقدمة لكلية الشرطة قبولها لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة، واجتياز المتقدمة لكلية الشرطة جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

 الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية الشرطة للبنات كالتالي :

– أصل شهادة الميلاد.

– صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.

– عدد 4 صورة فوتوغرافية حديثة مقاس 4× 6 بخلفية بيضاء.

– يتم تصوير الطالب بمقر الكلية صورة فوتوغرافية مقاس 13×18 سم ويتولى الطالب إيداعها بملف الالتحاق عند تقدمه به.

– شهادة معادلة من مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية، بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج ، أو الدبلومات الأجنبية.

ويتم التقديم لكلية الشرطة من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت www.moiegypt.gov.eg، ومتابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليه طوال فترة التقديم لكلية الشرطة، يدخل المتقدم للتقديم لكلية الشرطة على الموقع الرسمي لكلية الشرطة بالرقم القومى ورقم الجلوس الخاص به وتظهر للطالب البيانات الخاصة به والتى تتضمن “اسم الطالب و مجموعة الطالب الحاصل عليه فى الثانوية العامة أو ما يعادلها واسم المنطقة التعليمية”، يختار المتقدم يوم من بين ثلاثة أيام لأداء اختبارات القدرات بكلية الشرطة.

ويظهر للمتقدم لكلية الشرطة الرقم السرى الخاصة به والذي سوف يتواصل به مع موقع الأكاديمية طول فترة التقديم، يجب طباعة الإفادة الدالة على تقدمه للالتحاق بالكلية والتى تحتوى على“اسم الطالب، ورقم القيد، ورقم اللجنة، وتاريخ اختبار القدرات، وتعليمات الأمن المطلوبة منه” إحضار ” 4 صور مقاس 4 x 6 ، وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومى، وشهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان دراجات معتمدة من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية طبق الأصل”، للتقديم.

و يقوم المتقدم بطباعة نموذج الالتحاق بكلية الشرطة من الموقع الرسمي المذكر في اعلي الموضوع، ويملأ البيانات المطلوبة، ويحضر هذا الطلب عند الذهاب لمقر الأكاديمية لسحب ملف التقديم لكلية الشرطة،ويتوجه لمنافذ سداد الرسوم للحصول على ملف تقديم لكلية الشرطة،ثم لمقر اللجنة الخاصة به ليتسلم بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة والتى يسمح له بموجبها بالتردد على الأكاديمية طوال فترة الاختبارات لكلية الشرطة، وفى ذات اليوم يتوجه لمقر اختبارات القدرات، وفى حالة اجتياز كافة الاختبارات يحق له الالتحاق رسمياً بكلية الشرطة.

وتتمثل اختبارات الطالبات ب كلية الشرطة للبنات بعمل 5 تمارين رياضية منها تمرين البطن وهو عبارة عن 40 عدة في وقت معين، ويجب على الطالبة اجتيازه بنجاح، ثم مرة أخرى عمل 40 عدة تمرين ضغط في مدة 2- ثانية فقط.

كما تقوم الطالبة بعمل تمرين الوثب الطويل وأن تتخطى الـ 200 سم، وتمارين الجري أيضاً في 20 ثانية، وإذا حصلت الطالبة على نسبة لياقة بدنية بنسبة 40% تكون قد نجحت في الاختبارات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...