منوعات

شروط صرف العلاوت الخمسة للقطاع الخاص

 

شروط صرف شروط صرف العلاوت الخمسة للقطاع الخاص  ، حيث اكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ان العاملين  بالقطاع الخاص بالعلاوات الخمس سوف يحصلون على العلاوات الخمس مثل الموظفين الح ، مثلهم مثل العاملين  وشركات قطاع الأعمال العام ، ولكن يشترط توافر شروط للعاملين بالقطاع الخاص الاستفادة من العلاوات الخمسة .

شروط صرف العلاوت الخمسة للقطاع الخاص

الشرط الاول – قيام صاحب العمل بتقرير علاوة مماثلة لتلك التى قررتها الدولة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة والقطاع العام.
الشرط  الثاني – قيام صاحب العمل او المنشأة أو الشركة بالقطاع الخاص بإخطار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى خاصة قطاع العاملين بالقطاع العام والخاص بقرار منح العلاوة الخاصة للعاملين لديه.
الشرط  الثالث- سداد جميع الاشتراكات المستحقة عن العلاوة الخاصة مع اشتراك شهر استحقاقها مباشرة.
الشرط الرابع- ألا يكون على صاحب العمل أية مديونيات أو التزامات متأخرة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صندوق العاملين.

وفي ٢٢ من مارس من العام الجاري، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي، بأنه قد كلف الحكومة لتقوم بـِ (ضم العلاوات الخمسة المستحقة لأصحاب المعاشات) وتبلغ نسبة العلاوات قيمة 80 بالمائة من قيمة الأجر الأساسي.

المستفيدون من قرار ضم العلاوات الخمس:

يستفيد من قرار الرئيس بضم العلاوات الخمس، الذين خرجوا على المعاش في الفترة من عام 2006م وحتى عام 2015م، وذلك لأنه في عام 2006م تم وقف ضم العلاوات الخمس إلى الأجر الأساسي الخاص بأصحاب المعاشات، وفي عام 2015م صدر قانون الخدمة المدنية الذي لغى الأجر المتغير والأجر الأساسي، وسوف يتم الصرف بشرط أشتراك المستفيد في تلك العلاوات أثناء خدمته، وذلك ضمن الأجر الاساسي الذي كان يتقاضاه .

عدد المستفيدين من ضم العلاوات الخمس
ويقدر عدد المستفيدين من العلاوات الخمس بأكثر من مليوني صاحب معاش، منهم 1.5 مليون مستحق من الجهات الحكومية، ومن القطاع الخاص نصف مليون مستفيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...