منوعات

صلاة الجمعة اليوم .. تعرف على الاجراءات الوقائية والمخالفة للمصلين في المساجد

الحياة أمل عنوان خطبة صلاة الجمعة اليوم ، وهذا العنوان جاء بالتزامن مع عودة الصلاة في المساجد بعد إنقطاع المصلين عن المساجد لمدة ٥ شهور من قرار وزارة الأوقاف بغلقها بسبب وباء فيروس كورونا، وعلى ذلك تستقبل اليوم المساجد الكبرى، والمسموح لها لاقامة الصلاة، المصلين لأداء صلاة الجمعة.

خطبة صلاة الجمعة اليوم

ومن المقرر إقامة صلاة الجمعة اليوم في مسجد محمد علي بالقلعة، ويلقي الخطبة، وزير الاوقاف، محمد مختار جمعة، وسوف يحضرها خالد عبد العال محافظ القاهرة والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف وكيل أول مجلس النواب، والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس ائتلاف دعم مصر.

الإجراءات الإجترازية في المساجد للمصلين

– يحب مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي.

– وأيضا يجب الالتزام باداب العطس والكحة داخل المنديل أو باستخدام مرفق اليدين.

اجراءات عودة صلاة الجمعة

– عدم فتح دورات المياه، أو دور المناسبات، أو زيارة الأضرحة، وعدم السماح بأي مناسبات إجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

– فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، وتكون خطبة الجمعة عشر دقائق فقط.

– سيتم فتح المساجد الكبرى بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف، مصرح له بالخطابة، وعمال معينين على المسجد مسئولين مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الإحترازية .

الإجراءات القانونية لمخالفة المساجد

وفي حالة حدوث أي مخالفة للتعليمات السابق ذكرها، سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مرة أخرى.

ويذكر أنه إنتهت وزارة الأوقاف، بالأمس الخميس، من تعقيم وتنظيف وتطهير المساجد إستعدادا لصلاة الجمعة، كما تم وضع علامات تباعد داخل المساجد، وذلك طبقاً للإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...