منوعات

طريقة الحصول على شهادة لقاح كورونا «أون لاين»

أصبح الحصول على لقاح كورونا شرط أساسي هام عند السفر، ولذلك قدمت وزارة الصحة طريقة يمكن من خلالها استخراج شهادة تطعيم لقاح كورونا للراغبين في السفر إلى الخارج إلكترونيا، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين.

شهادة لقاح كورونا «أون لاين»

يمكن التسجيل للحصول على شهادة لقاح كورونا عن طريق التوجه لمقرات وزارة الصحة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني، من خلال قيام المسافر بإدخال بياناته على التطبيق الإلكتروني «Egypt Health Passport»، بنسختي «الأندرويد» و«الأيفون»، ويتعرف التطبيق على شهادة التطعيم المعتمدة الخاصة بالمسافر.

كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان (أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح ضد فيروس كورونا، أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصلا على جرعتين من اللقاح)، ومن المقرر تدشين التطبيق قريبا.

رابط التسجيل في لقاح كورونا

ويمكن للمواطنين التسجيل للحصول على لقاح كورونا من خلال الرابط من هنا.

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

وبعد ذلك اضغط على «التسجيل لطلب اللقاح»، واختر من بين الفئات المحددة سواء كنت من العاملين في القطاع الطبي، أو من أصحاب الأمراض المزمنة، أو التطعيم بغرض السفر أو الفئات الأخرى، واستوف البيانات المطلوبة وبعد ذلك اضغط على «استكمال الطلب»، وبعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات المطلوبة والموافقة على الإقرارات التي تظهر أمامك، ستحصل على رقم يمكنك من خلاله متابعة الطلب.

آخر موعد للتسجيل في لقاح كورونا لطلاب جامعة الأزهر الشريف 2021

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...